عاجل

العنوان: طريق المريوطية السياحي - بجوار كوبري المثلث - سقارة - الجيزة

رقم الهاتف: 01148988489 - 01204177947

1

تباشر اليوم الأحد، دوائر قضائية مختلفة، على مستوى محاكم الجمهورية، نظر عدة قضايا.

الحكم في إعادة محاكمة 7 متهمين في “مذبحة بورسعيد”

تصدر محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها في قضية إعادة إجراءات محاكمة سبعة متهمين كانت قد صدرت ضدهم أحكام غيابية في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”مذبحة بورسعيد”.

وأصدرت المحكمة أحكامًا غيابية ضد حسن الفقي، ورامي حسن مصطفى المالكي، ومحمد هاني محمد صبحي، ومحمد السعيد مبارك، وأحمد محمد علي رجب، وعادل حسني حاحة، ومحمود علي عبد الرحمن صالح”، والمتهمين في قتل 73 شخصًا وإصابة 254 من أولتراس أهلاوي أثناء مباراة الدوري بين النادي المصري والأهلي، مطلع فبراير من عام 2012.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات بـ”القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن بيَّت المتهمون النية وعقدوا العزم على قتل بعض جمهور فريق النادي الأهلي؛ انتقامًا منهم لخلافات سابقة واستعراضًا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى ما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في ستاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفًا قدومهم إليه”.

محاكمة صفوت الشريف ونجليه في “الكسب غير المشروع”

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد خلف الله، محاكمة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه إيهاب “مخلٍ سبيله”، وأشرف “هارب”، لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في تحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.

وأحال جهاز الكسب غير المشروع صفوت الشريف ونجليه إيهاب وأشرف إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، وطالبهم الجهاز برد 600 مليون جنيه تمثل قيمة الكسب غير المشروع المتهمين بتحقيقه وغرامة مساوية له، مع سرعة ضبط المتهم الهارب أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطيًا على ذمة القضية وفقًا للأمر الصادر بهذا الشأن للشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”.

محاكمة 68 متهمًا في “اقتحام قسم حلوان”

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 68 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”اقتحام قسم شرطة حلوان”، التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
ش
وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة اتهامات منها ارتكابهم “جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين”.

وكشفت التحقيقات أنَّ “المتهمين توجَّهوا يوم 14 أغسطس من عام 2013 إلى قسم شرطة حلوان وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات الكاوتشوك المشتعلة وأسطوانات الغاز ثم أطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم فقتلوا المجني عليهم عمدًا مع سبق الإصرار، وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين وأحدثوا بهم عاهات مستديمة وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة وثلاث سيارات خاصة.

جنايات الجيزة تحاكم 11 متهمًا في “شغب منشية القناطر”

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، ثاني جلسات محاكمة 11 متهمًا بينهم هارب على خلفية التظاهر والتحريض على العنف واستهداف السلطات العامة وترويع المواطنين بمنطقة منشية القناطر.

وقالت النيابة العامة في أمر الإحالة إنَّ “المتهمين انضمُّوا إلى جماعة إرهابية لتكدير الأمن والسلم العام ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة، وترويع المواطنين وتهديد أمنهم وسلامتهم والتظاهر والتحريض على العنف بمنطقة منشية القناطر.

محاكمة 45 متهمًا في “خلايا اللجان النوعية”

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 45 متهمًا، في اتهامهم بـ”الانتماء لجماعة أًسست على خلاف القانون تهدف إلى قلب نظام الحكم بالقوة والاعتداء على مؤسسات الدولة وتأسيس شبكة تضم مجموعة من اللجان النوعية على مستوى الجمهورية للقيام بأعمال شغب وعنف”.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين “قتل مواطن باستخدام الأسلحة النارية والخرطوش وحيازة سيارات بلوحات معدنية مصطنعة، وإحراق موقف سيارات إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية ما أسفر عن احتراق ثلاث سيارات، واقتحام محطة وقود إمارات مصر وتهديد العاملين بها باستخدام الأسلحة النارية واحتجازهم، وإحراقها بعد فتح التانكات، وإحراق السيارات المتوقفة بمحيط قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية “سيارتان شرطة، وسيارتان متحفظ عليهما بالقسم”، وتفجير برجي كهرباء، أحدهما بالشيخ زايد، والآخر بمنطقة برك الخيام بكرداسة، وإشعال النار في عدد من محولات الكهرباء بمناطق مختلفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *