عاجل

1

قال عضو المجلس الوطني السوداني، محمد الحسن الأمين، إن البرلمان السوداني تقدم للسفارة الأمريكية بالخرطوم بطلب للحصول على تأشيرات دخول لوفد يضم 8 أشخاص إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بنيويورك المقرر عقده يوم الاثنين القادم.

وأضاف الأمين، في تصريح مساء الجمعة، إن مماطلة الإدارة الأمريكية في منح تأشيرات الدخول ستحول دون مشاركة الوفد النيابي السوداني، الذي يمثل الهيئة التشريعية للبلاد، في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بنيويورك.

وأشار الأمين، إلى أن الوفد كان يضم رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر، والرئيس السابق للبرلمان أحمد إبراهيم الطاهر، ونائب رئيس مجلس الولايات إبراهيم هباني، إلى جانب 3 نواب آخرين والبقية من المراسم ومدير مكتب رئيس البرلمان.

وقال عضو البرلمان السوداني، إن اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي يعقد تحت إشراف الأمم المتحدة كل 5 سنوات، وهذا الاجتماع يمثل الدورة الثانية، منوهًا إلى أنهم لم يشاركوا في دورته الأولى.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن لم تعط التأشيرات ولم تمنعها، لأن سفارتها بالخرطوم تقول إنها رفعت الطلب للمختصين في الإدارة الأمريكية، وهو ما زال قيد الإجراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *