عاجل

1

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل , أن الجهات ذات العلاقة أعادت 160 ألف مخالف لا يحملون تصاريح حج.

جاء ذلك خلال ترؤسه مساء أمس الثلاثاء، اجتماع لجنة الحج المركزية بصالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مؤكدًا حرص المملكة على تأمين سلامة الحجاج. وقال: “لن نسمح بتعكير صفو الشعيرة أو أي إخلال بالأمن أو تعكير للجمع العظيم”.

وأضاف: “سنعمل على تطبيق الإجراءات الوقائية كافة التي تضمن أمن الحج، ونرجو من الجميع الالتزام بالأنظمة، لافتًا إلى أن حملة “الحج عبادة وسلوك حضاري” آتت ثمارا إيجابية في السنوات الأخيرة, وأن الجهات المشاركة فيها ستعمل على الحد من السلوكيات السلبية وفي مقدمتها الافتراش.

وخلال الاجتماع استعرض أمير مكة جهود الجهات المشاركة مشيرة الى ان عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة بلغت 700 ألف حاج عبر المسار الإلكتروني الذي تنفذه وزارة الحج ومن المتوقع وصول أكثر من 1.3 مليون حاج لهذا العام.

استعرض أيضًا الخدمات التي تقدمها صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز, وماأسهم فيه توفر الإمكانات والتقنيات الحديثة والمساحات اللازمة لمرافق مجمع صالات الحج والعمرة بتقليص مدة إجراءات المسافرين القادمين عبر مجمع صالات الحج والعمرة من 3 ساعات كما كان في الماضي إلى 45 دقيقة كمعدل لإنهاء إجراءات الوصول.

وتفقد كذلك مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *