عاجل

 

1

تاكيدا لما انفردنا به، بتزوير نتيجة مريم ملاك طالبة الثانوية العامة المعروفة بـ «طالبة الصفر»، كشفت تحقيقات النيابة العامة ثبوت التلاعب بالمستندات المقدمة إليها من الكنترول، وإلزام التربية والتعليم بمحاسبة المتورطين فى التلاعب ومعاقبتهم إداريا وجنائيا.
من جانبه شدد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، على احترام القضاء، مؤكدا، فى تصريح خاص، أنه سينفذ قرار النيابة العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تسبب فى ذلك، بالإضافة إلى تقديم اعتذار رسمى من الوزارة إلى الطالبة.
وقال الرافعى إنه سيتم منح الطالبة درجات إضافية وفق ترتيبها التصاعدى فى نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية من خلال لجنة من مستشارى الوزير وأحد أعضاء لجنة التعليم برئاسة الجمهورية، بعد الانتهاء من جميع التحقيقات.
وتابع: «مريم ليست الحالة الوحيدة، فهناك ٤٠ حالة أخرى تقدمت بتظلمات، وتراجع منها ٣٣ حالة، ونعلم مدى الظروف التى تمر بها الطالبة، وبأى حال من الأحوال فلن تُضار».
من ناحية أخرى علقت «صفحة دموع مريم» على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” على الخبر فى منشور لها : ” من جهتنا نتمنى أن يكون مضمون الخبر صحيح وسنسعى لتأكيده أو نفيه في أسرع وقت ممكن لكن حتى هذه اللحظة هو مجرد خبر على موقع يسعى لتحقيق سبق صحفي “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *