عاجل

1

كتب : المدى الاخباريه

وقعت محافظة القليوبية، اليوم الأحد، اتفاقًا لإنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، بمقر اتحاد الصناعات، بحضور وزير الصناعة، المهندس طارق قابيل، ورئيس اتحاد الصناعات، المهندس محمد السويدي، والدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس الاقتصادي لمؤسسة الرئاسة، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية.

وقال السويدي إنه الاتفاق بين الاتحاد ومحافظة القليوبية لتخصيص أرض حق انتفاع لإنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بعرب العليقات بالخانكة، سيخلق نهضة تنموية بالمحافظة، من خلال تدريب أبناء المحافظة وتوفير فرص عمل جديدة لهم.

وذكر وزير الصناعة، أن المشروع يتوافق مع اتجاه الدولة لمكافحة البطالة، وتحقيق تنمية بالمحافظات، وجذب المزيد من العاملين بالاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية.

وأوضحت رئيس المجلس الاقتصادي بالرئاسة، أن الاتفاق جزء من المشروع القومي لتنمية المحافظات الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف خلق نهضة تنموية بالمحافظات، ورفع المستوى المعيشي لأبناء المحافظات، وتوفير فرص عمل جديدة لهم، ما يضمن عدم الهجرة للقاهرة، وبقاء أبناء هذه المحافظات لتنميتها.

وأضافت أن المشروع يتضمن عدة محاور منها مشروع “وظيفتك جنب بيتك” ويشمل 10 مصانع، ومشروع خاص بالتعامل مع القمامة، ومشروين سياحيين ضخمين بالمحافظة، مشيرة إلى أن هناك مفاوضات مع البنك المركزي لوضع حزم تحفيزية للمصانع الصغيرة والمتوسطة.

ويعد هذا الاتفاق الأول من نوعه بين الاتحاد ومحافظة من المحافظات، وموضوع لإمكانية تطبيقه في جميع المحافظات وليس القليوبية فقط.

وذكرت أن إعداد المشروع استغرق 10 أشهر، حتى يحقق تحدي كبير وهو الجمع بين الكفاءة الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، وسيتم طرح الأرض للمطور الصناعي في مناقصة بأقل قيمة إيجاربة ممكنة يستطيع الشباب سدادها.

ومن المقرر أن تجري الشركة القابضة للصناعات الكيماوية دراسة لتوفير المواد الكيماوية للمشروع بسعر مناسب.

وقال محافظ القليوبية، إن مجلس التدريب الصناعي يدرب ويوفر فرص عمل لأبناء المحافظة، لخلق نهضة تنموية بالمحافظة، من خلال المشروعات المختلفة، التي سيدعمها اتحاد الصناعات، مشيرًا إلى أن هناك 36 فدانًا، بالشراكة بين القطاع الخاص والحكومة، لإنشاء وحدات للصناعات الصغيرة والمتوسطة للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *