عاجل

العنوان: طريق المريوطية السياحي - بجوار كوبري المثلث - سقارة - الجيزة

رقم الهاتف: 01148988489 - 01204177947

1

أعلنت شركة Dell عن تنفيذ مشروع مشترك خاص بنظام الحوسبة السحابية والحاسبات فائقة السرعة وتشغيل الشبكات، لمعهد الأبحاث المعلوماتية (IRI) ومعهد بحوث الإلكترونيات (ERI) بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية، والتي تعد من أكبر المعاهد البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي في مصر التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات من أجل توفير الوقت والتكلفة وفتح مجالات جديدة في التطبيقات العلمية للباحثين.

ومن خلال شركاء Dell المحللين – شركتي برومس وآي تي سينرجي (شركة الاستشارية المحلية) قام فريق Dell بتصميم نظام فعال قابل للتطبيق يتماشي مع متطلبات المعهدين، وسوف يمكن هذا المركز الباحثين المصريين من فتح مجالات بحثية جديدة وحل نظم حسابية أكثر تعقيدا من خلال حلول الحوسبة فائقة السرعة على منصات الأجهزة والبرمجيات سهلة الاستخدام، وسيتمكن الباحث من حل النماذج العلمية بشكل أسرع من خلال تسريع العمليات الحسابية ومرونة الوصول للنتائج.

قال الدكتور هشام الديب – رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، إن مهمة معهدي المعلوماتية والإلكترونيات هي تعزيز وتسهيل استخدام الحوسبة السحابية والنماذج الحسابية العلمية المعقدة وإتاحة هذه الخدمة للباحثين في جميع أنحاء البلاد، وتوفير تطبيقات مختلفة يمكن استخدامها بسهولة لغير المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الدكتور ولاء شتا – عميد معهد المعلوماتية، أن العديد من المشاريع البحثية في مجال الحوسبة السحابية والحاسبات فائقة السرعه يتم تنفيذها الآن في المعهدين بالمشاركة مع عدة جامعات ومراكز بحثية.

وأضاف عدنان العلوي كبير مديري قسم الحلول بشركة Dell أن خوادمنا سهلة التركيب ومطابقة لحد كبير للإحتياجات مما يسمح للمنظمات بمواجهة التحدي المقبل بثقة، وسوف يمنح تصميم حل “عبر المنصة Cross-Platform” المعهدين المرونة المطلوبة، من حيث تكامل التطبيق، وقابلية تطور البنية التحتية بما يتماشى مع المتطلبات المستقبلية وتحقيق قدرة حسابية وتخزينية أكبر.

ومع انخفاض عام في rack footprint، سيسمح هذا أيضا لإدارة المعهدين بتوسيع نطاق بيئة تكنولوجيا المعلومات بطريقة أكثر مرونة وبالتالي تطوير المنظومة الإدارية لإعداد تقارير معلوماتية فورية وفي الوقت الحقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *