عاجل

11

 كتب : شريف زكريا

اجتمعت لجنة الأندية اليوم لتحسم العديد من الأمور المتعلقة بالرياضة المصرية، والتي تثير جدلًا واسعًا سواء بين المسئولين عن الرياضة والوسط الرياضى بأكمله، خاصه بعد إصرار اللجنة على حضور عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالدوري العام، ووضع خريطة كاملة لموعد انطلاق الدوري، وإشهار رابطة دوري المحترفين.

وجددت اللجنة في بداية الاجتماع الثقة في المهندس عامر حسين رئيسًا للجنة المسابقات خلال الموسم المقبل، وتمسكت اللجنة باختيار عامر رئيسا للجنة وتقديم تصوراته إلى اللجنة دون تدخل من اتحاد الكرة.

21 أكتوبر

وأعلنت اليوم لجنة الأندية انطلاق مباريات الدوري العام لكرة القدم الموسم المقبل رسميًا 21 أكتوبر المقبل، على أن تقام قرعة مباريات الدوري يوم 20 سبتمبر الجاري بمقر اتحاد كرة القدم بالجبلاية في حضور مسئولي الأندية.

حضور الجمهور

وأكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رئيس لجنة الأندية، أنه التقى اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وتم الاتفاق معه خلال الاجتماع على حضور أعضاء الجمعيات العمومية للأندية لمباريات فرق أنديتها في مسابقة الدوري الموسم الجديد، على أن تحضر الجماهير بداية من مباريات كأس الكونفيدرالية، حيث تم الاتفاق مع وزير الداخلية على حضور 500 مشجع من جماهير الأندية خلال الفترة المقبلة، في حين تنتظر الأندية الموافقات الأمنية على الملاعب التي حددتها لاستضافة مبارياتها بالدوري الممتاز.

تأجيل المباريات

كما قررت لجنة الأندية تأجيل مباريات النادي الأهلي في الدوري الجديد خلال بطولة أفريقيا المؤهلة للأولمبياد، بسبب انضمام عدد من لاعبي المارد الأحمر لصفوف الفراعنة الشباب، وعليه سيتم تأجيل مباريات الأهلي فقط لأن الزمالك لديه لاعبان فقط في صفوف المنتخب، فضلا عن أن اللائحة تنص على تأجيل مباريات الفريق الذي يمتلك أكثر من 3 لاعبين في المنتخب الأوليمبي.

غياب الأهلي

كما أبدت لجنة الأندية استياءها من استمرار غياب مسئولي الأهلي عن حضور الاجتماعات، مؤكدين أن القلعة الحمراء تتعالى على الأندية رغم أن جمهوره أحد أسباب منع الجماهير من حضور المباريات.

ورفضت لجنة الأندية، إيقاف مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجديد بسبب مشاركة المنتخب الأوليمبي في الدورة المجمعة بالسنغال في الفترة من 28 نوفمبر إلى 12 ديسمبر المقبل، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو بالبرازيل 2016، على أن يتم تأجيل مباريات الدوري للفرق التي تضم بين صفوفها أكثر من لاعبين إثنين في تشكيلة المنتخب الأوليمبي.

وفي النهاية استوقفت عدد من أعضاء نادي الأهلي، مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عقب خروجه من اجتماع لجنة الأندية بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، وحرص عدد من أعضاء الأهلي على التقاط الصور مع مرتضى قائلين: «بنحبك يا حبيب السيسي».

 

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.