عاجل

13221700_215408832184882_4932172065678739784_n

كتب احمد ابوزهرة

الغزولي: دورنا الحقيقي خلق روح الابتكار والحوار والابداع لدى الشباب لتأهيلهم الصحيح لسوق العمل
رئيس جمعية مكافحة جرائم الانترنت : قانون مكافحة الجرائم الالكترونية سيعظم الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في تأهيل الشباب
————————————

أطلقت جمعية إشراقة للتنمية والتدريب مبادرة “من الشباب للشباب” خلال مؤتمرها الذي عقد اليوم الخميس تحت اسم الملتقى الأول للشباب، وتأتي المبادرة فى إطار برامج جمعية اشراقة للتطوير والتنمية المجتمعية للشباب في عودتها للعمل العام من جديد، وشهد الملتقى الذى عقد تحت شعار ” من الشباب للشباب ” حضور لعدد كبير من الشباب المنخرطين فى العمل التطوعى وحضور لافت للشخصيات العامة .

وافتتح إسلام الغزولى رئيس مجلس ادارة جمعية اشراقة كلمته بتقديم خالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الأليم الذي تعرضت له طائرة شركة مصر للطيران فجر اليوم خلال رحلة عودتها من مطار شارل ديجول بباريس، معربا عن تضامنه الكامل مع أسر الضحايا داعيا أن يعم المن والسلام كافة ربوع العالم.

وقال “الغزولي” أن الجمعية تعتزم طرح عدة مبادرات لتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل مع ضرورة العمل على نشر ثقافة العمل الحر، موضحا أهمية أن نستمد من تجاربنا السابقة دروساً مستفادة فى تقديم أفضل الفرص لتحقيق طموحات الشباب وإفساح المجال لهم للإبتكار والإبداع من خلال مشروعات صغيرة ومتوسطة تحقق لهم فرص النمو والتقدم وتحقق طموحاتهم فى غد أفضل.

وأكد إسلام الغزولي على أن دور الجمعية أقرب إلى أن يكون ملتقى للفكر والحوار والإبتكار والإبداع للشباب مرتكزين في ذلك على رؤية المستقبل بعيون الشباب، بنظرتهم الثاقبه لكل ما هو مجدٍ ونافع لهم.
وطالب باحترام حقهم فى الإختلاف وإفساح المجال لهم للتعبير عن رؤاهم تجاه القضايا المختلفة وعلى رأسها ما يخص مستقبلهم، مشيرا إلى إيمانه بحقهم فى تقدم الصفوف وقيادة وتيره المجتمع فى مختلف مجالات العمل والعطاء الإنسانى.
وشدد رئيس جمعية اشراقة على العمل من أجل تضمين الشباب في كافة مناحى العمل الأهلى والوطنى باعتبارهم الأساس الداعم لتقدم مسيرة الوطن، لافتا إلى حرص الجمعية على تمهيد الطريق للشباب لتجسيد الأفكار التى يطرحونها على أرض الواقع.
وأشار إلى أننا معاً سنحقق حلمنا لمستقبل مصر من خلال سلسلة من المبادرات يبتكرها ويحدد ملامحها ومعطياتها ومفرداتها الشباب ذلك لنبنى مجتمع شبابى جديد يرسم ملامحه الشباب، ويتقدم صفوفه الشباب، يخوض تحدياته الشباب ويجنى ثماره الوطن.
من جانبه طالب المستشار د. محمد الألفي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمكافحة جرائم الإنترنت وضيف شرف الملتقى، طالب بتعظيم استفادة الشباب من الفضاء المعلوماتى وإرتباطه بسوق العمل، موضحا بعض المصطلاحات الجديدة ومنها السياحة الإلكترونية، و كيفية التحول لخدمات الحكومة الإلكترونية و الإستفادة منها، وتعظيم ما يسمى بفهم ووعى الديمقراطية الإلكترونية، فضلا عن الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي فى قياس رغبة العميل واحتياجات سوق العمل.
وأشار الألفي إلى أهمية طرح مشروع قانون مكافحة جرائم المعلوماتية، والذي يحدد بدقة علاقة الدستور المصري بالفضاء المعلوماتى، وتجدد مواده الثقة في الاخبار التى تبث فى الفضاء المعلوماتى فيما يعرف باسم الاعلام والنشر الالكتروني.
وشهدت فاعليات الموتمر عرض عدد من الشباب والفتيات لتجاربهم وأحلامهم وهم يارا محمد إسماعيل البريدي، أية خالد الحسيني، نور خالد أبو النجا، بيتر عادل فهمي، مؤمن جمال نصار، موضحين ضرورة وجود حلقة وصل ما بين الشباب وطموحاتهم وبين سوق العمل ومتطلباته من خلال مساعدة الشباب على الإبتكار وتنمية مهاراتهم وتشجيعهم على الإبداع فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.
من جانبها علقت الإعلامية دينا عبد الكريم التي أدارت المؤتمر على دور الشباب في مستقبل بناء مصر ومدى ضرورة الإستماع لهم والإستناد عليهم مع منحهم الثقة وتقدير عرض وجهات نظرهم بمنتهى الحرية.

وفى نهاية المؤتمر كرم إسلام الغزولى رئيس مجلس إدارة الجمعية المستشار د. محمد الألفي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمكافحة جرائم الإنترنت ومنحه درع الجمعية تقديرا لدوره البارز في خدمة الوطن، كما وزع شهادات تقدير على المتميزين من الشباب والفتيات فى مجالات مختلفة.

13267823_215408868851545_9014467921310142942_n 13226973_215410602184705_7821885747601930764_n

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *