عاجل
1
كتبت :  أميرة حجاج
اعلنت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، ان “شهادة بلادي الدولارية” تهدف الى تحقيق مطالب ورغبات واحتياجات المصرى بالخارج ، واشارت الى ان هذة الشهادة اسمية تصدر للمصريين الطبيعيين الموجوين بالخارج سواء ان كان باسمائهم أو بأسماء أبنائهم القصر.

وأشارت إلى أن الشهادة تصدر بثلاث مدد «سنة، ثلاث سنوات، خمس سنوات»، وبسعر عائد مميز بفئة مائة دولار ومضاعفاتها وبدون حد أقصى وبسعر عائد ثابت طوال أجل الشهادة 3.5% للشهادة مدة سنة، 4.5% للشهادة مدة ثلاث سنوات، 5.5% للخمس سنوات ويحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء ويصرف العائد بالدولار الأمريكي كل ستة أشهر.

وأوضحت أن الشهادة تسترد بعد انتهاء مدتها بكامل قيمتها وبذات عملة الإصدار ويمكن استرداد الشهادة الصادرة لمدة خمس سنوات بعد مرور الستة أشهر الأولى، وتسترد الشهادة مدة الخمس سنوات بعد انقضاء السنة الأولى على الإصدار، ولا تسترد الشهادة الصادرة لمدة سنة إلا بعد انتهاء أجلها، ويضمن البنك المركزي المصري لمالك الشهادة الحق في تحويل عوائدها وقيمتها الاستردادية إلى حساب العميل في الخارج بالدولار الأمريكي وبدون حد أقصى للتحويل.

جاء ذلك أثناء المؤتمر الذي عقد بالهيئة العامة للاستعلامات للإعلان عن إصدار وعاء ادخاري للمصريين في الخارج تحت اسم “شهادة بلادي الدولارية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *