عاجل

 1

كتب : محمود زعتر

افتتح يوم الأحد 8 مايو 2016، وزير مفوض محمد خليل، نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، والمستشار عمر حفيظ، مساعد وزير العدل لشئون المركز القومي للدراسات القضائية، الدورة التدريبية في مجال القضاء للكوادر الأفريقية من الدول الأفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية في تخصص (التحكيم المدني)، والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع المركز القومي للدراسات القضائية خلال الفترة من 8 إلي 19 مايو الجاري.

ويتضمن البرنامج التدريبي للدورة موضوعات في مجال التحكيم المدني، وكافة العلوم القانونية المدنية، وضوابط تسبيب الأحكام المدنية، وطرق الإثبات في القانون المدني، والرقابة علي دستورية القوانين، وطرق الطعن علي الأحكام وغيرها من المواد ذات الصلة.

وفي هذا الصدد، نقل وزير مفوض محمد خليل تحيات سامح شكري، وزير الخارجية، وأشار إلى الأهمية التي تتمتع بها الدول الأفريقية في برامج الوكالة في كافة المجالات، معرباً عن أمله فى أن تساهم الدورة فى دفع علاقات التعاون القضائى بين الدول الأفريقية وتبادل الخبرات. كما أشاد نائب الأمين العام بإمكانيات المركز القومي للدراسات القضائية في المجال التدريبي والسمعة المتميزة، التي يتمتع بها القضاء المصري، مثنياً على التعاون البناء القائم بين المركز والوكالة لصالح الدول الأفريقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *