عاجل

1

استقبل مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، في مكتبه بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي)، اليوم الأحد، وفدًا عسكريًا أمريكيًا برئاسة الفريق جيمس تيري، الذي يزور عمان حاليًا.

وأفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن اللقاء، الذي حضره الأمير فيصل بن الحسين، تناول بحث آليات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين وأوجه التعاون والتنسيق بينهما.

والتقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة، اليوم، مع الوفد الأمريكي وتم البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وأوجه التنسيق والتعاون بين الجانبين.

يُذكر أن السفيرة الأمريكية في الأردن، أليس ويلز، أعلنت نهاية الأسبوع الماضي أن حكومة بلادها رفعت الدعم الأمريكي المقدم للمملكة في المجال العسكري العام الحالي 2015 إلى 300 مليون و850 ألف دولار؛ للإسهام برفع القدرات العسكرية وتجهيز القوات الأردنية لمواجهة خطر تنظيم (داعش)، وهذا الدعم يعد ثالث أكبر برنامج تقدمه أمريكا لدول العالم في المجال العسكري.

وتشارك القوات المسلحة الأردنية في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي بمشاركة حوالي 61 دولة عربية وأجنبية، فيما بدأت واشنطن في شن أولى ضرباتها الجوية ضده التنظيم بالعراق خلال أغسطس 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *