عاجل

العنوان: طريق المريوطية السياحي - بجوار كوبري المثلث - سقارة - الجيزة

رقم الهاتف: 01148988489 - 01204177947

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الأزهر مستعد لإقامة علاقات علمية وثقافية مع كوريا الجنوبية، وتقديم منح دراسية للطلاب المسلمين بالأزهر، واستقبال أئمة المساجد لتدريبهم على تعزيز ثقافة التسامح والتعايش السلمي، التي يعمل الأزهر دائمًا على ترسيخها، مشيرا إلى أن رسالة الأزهر رسالة عالمية تقوم على نشر الرسالة الصحيحة للإسلام، وترسيخ ثقافة التعاون والتعايش بين الناس.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر بالمشيخة، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، بعد توليه مهام سفارة بلاده بالقاهرة؛ لبحث التعاون العلمي والثقافي بين الأزهر وكوريا.

من جانبه، أعرب سفير كوريا الجنوبية عن سعادته وتقديره لما يقوم به الأزهر من جهود داخل مصر وخارجها في طريق تعزيز الحوار والتسامح، وأن التجربة المصرية في التعايش تجربة فريدة من نوعها، ونموذج يحتذى به.

وناقش فضيلة الإمام الأكبر مع السفير الكوري، سبل التعاون العلمي والثقافي والأزهر، حيث أكد السفير أنه يوجد في بلاده نحو 160 ألف مسلم يعيشون في سلام مع شركائهم في الوطن، وأن هناك برنامجا بوزارة الخارجية لنشر التسامح بين الكوريين جميعًا، وأن الوزارة تقيم كل عام مائدة إفطار للمسلمين في كوريا الجنوبية وأخرى في السفارة هنا بالقاهرة في شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *