عاجل

1

كتب : فاروق الهلباوي

نشر الاتحاد الأوروبي –يويفا- عبر موقعه الرسمي، بيانًا لتوضيح ملابسات عملية المداهمة التي قامت بها شرطة مدينة “نيون” السويسرية على مقر الاتحاد، للاطلاع على كافة العقود والوثائق التجارية المتعلقة ببيع حقوق بث دوري أبطال أوروبا.

وجاء نص البيان الذي نشره الاتحاد الأوروبي بعد الاقتحام “يويفا يؤكد أنه تلقى إخطارًا من مكتب الشرطة السويسرية للاطلاع وفحص العقود المبرمة بين الاتحاد والشركات التجارية صحابة حقوق بث دوري الأبطال”.

“وبطبيعة الحال، قدم الاتحاد الأوروبي للشرطة جميع الوثائق ذات الصلة التي في حوزتنا، وسنتعاون معهم بشكل كامل”.

وجاء الاقتحام بعد التقرير الذي نشرته صحيفة زود دويتشه تسايتونج الألمانية، بخصوص تورط رئيس الاتحاد الدولي الحالي “جياني انفانتينو” في تهمة فساد، كونه شارك في عقود البث التلفزي عام 2006، مع اثنين من كبار رجال الأعمال هوجو وماريانو “جينكيس”، اللذان يخضعان للإقامة الجبرية في الأرجنتين، لإدانتهما بالفساد.

وبذلك، أصبح ذو الأصول الإيطالية البالغ من العمر 46عامًا متورطًا في تسريبات بنما، التي هزت الرأي العام العالمي منذ ظهورها على الساحة قبل أيام قليلة، حيث كانت تسريبات بنما بمثابة الشرارة الأولى لبداية التحقيق في هذا الملف، الذي قد يُكلف إنفانتينو منصبه –إذا ثبت التحقيقات إدانته بالحصول على رشوة من عملية بث دوري الأبطال-.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *