عاجل

1

ذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” صباح السبت، أن المعلومات الأولية في حادث تفجير كرانة الإرهابي، أشارت إلى أن المواد المستخدمة في التفجير مشابهة للمواد التي تم ضبطها في عرض البحر خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة شديدة الخطورة وأسلحة لها علاقة بإيران.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت مساء الجمعة، عبر حسابها الخاص في “تويتر” أن تفجيراً إرهابياً استهدف مساء الجمعة قرية كرانة، أسفر عن مقتل رجل أمن وإصابة سبعة آخرين، وهم أربعة رجال أمن، ومواطن وزوجته أصيبا أثناء مرورهما قرب موقع الانفجار، إضافة إلى طفل كان برفقة ذويه، وفقًا لما ذكرته لحياة اللندنية.

وقالت الوزارة إن عمليات البحث والتحري التي تم مباشرتها فور تفجير كرانة الإرهابي، أسفرت عن القبض على عدد من المشتبه بهم.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في في بيان في 25 يوليو الماضي، إحباط عملية تهريب من طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، إضافة إلى عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر.

وكشفت أن أحد المقبوض عليهم أنه تلقى تدريبات عسكرية في أغسطس 2013 بإيران، وأنه والمتهم الثاني اعترفا بالتنسيق مع إيرانيين لاستلام 4 حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان، وبعد ذلك تحرك قارب المقبوض عليهما في اتجاه البحرين.

وأكدت الوزارة في بيانها آنذاك أن المقبوض عليهم أقروا في أقوالهم بتورطهم في عمليتي تهريب سابقتين، الأولى في نهاية العام 2013، والثانية في بداية العام 2014 من خلال قيامهم برحلات صيد، ومن ثم نقل المواد المتفجرة والأسلحة من قوارب إيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *