عاجل

Tribal gunmen loyal to the Shiite-Huthi movement gather for a demonstration against the Saudi-led intervention in the country in the Bani al-Harith area, north of the capital Sanaa, on August 6, 2015. Yemen has been riven by violence since a Saudi-led coalition launched air strikes against Huthi rebels earlier this year after they and troops loyal to ousted president Ali Abdullah Saleh approached Aden after seizing Sanaa in September. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS        (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

استهدف طيران التحالف العربي نقطة تفتيش للحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح، بالقرب من معسكر بمديرية مجزر في محافظة مأرب.

وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” أن حريقا اندلع في مبنى المعهد التقني بحي الجراف شمال العاصمة صنعاء جراء قصف طيران التحالف لموقع تمركز للحوثيين وقوات صالح.

هذا وقد أعلنت القوات الموالية للشرعية في تعز مقتل 51 من المتمردين الحوثيين وقوات صالح وإصابة 36 آخرين جراء مواجهات وضربات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي.

ومن بين القتلى 8 من مليشيا الحوثي وصالح سقطوا في مواجهات مع القوات الشرعية أثناء صد لمحاولة تسلل إلى جبل الوعش مصحوبا بقصف عنيف.

فيما قتل اثنان وأصيب 6 من المقاومة الشعبية إثر مواجهات في تعز، فيما جرح 11 من المدنيين جراء القصف العشوائي على اﻷحياء السكنية في تعز.

وأفاد مراسلنا بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعا لهم بالقرب من مستشفى الثورة العام وسط مدينة البيضاء.
كما أدت غارات التحالف إلى تدمير 7 عربات ودبابة تابعة للمتمردين الحوثيين ومسلحي علي عبدالله صالح.

من جهة أخرى، نفذت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، غارات على محافظتي مأرب وشبوة وسط اليمن، الخميس، قتل وأصيب خلالها عدد من المسلحين.

ووصلت إلى مأرب قبل أيام تعزيزات عسكرية برية من التحالف، لدعم القوات الشرعية في طريقها للعاصمة، بعد أن كانت التعزيزات تتوجه إلى المناطق الجنوبية، وتحديدا عدن وما جاورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *