عاجل

1

شن طيران التحالف العربي سلسلة غارات مكثفة على مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي وقوات علي صالح في صنعاء، فيما قتل العشرات من العناصر المتمردة في قصف استهدف مواقعهم في باب المندب.

وذكرت “سكاي نيوز عربية” أن الطائرات المقاتلة التابعة للتحالف العربي شنت غارات على معسكر الحفا العسكري، شرقي صنعاء، وذلك بعد محاولة الحوثيين الفاشلة لإطلاق صاروخ باليستي، كما قصفت معسكر ظبوة، جنوبي صنعاء، ومعسكر الصيانة بمنطقة الحصبة.

وأكد مصدر أمني، مقتل القيادي الحوثي أبو زكريا العمراني و6 من مرافقيه، في غارة لطيران التحالف على مبنى الأمن السياسي في محافظة البيضاء.

وفي وقت سابق الأربعاء، قصفت طائرات التحالف مواقع للمتمردين الحوثيين في منطقة عطان غربي صنعاء، كما استهدف مخازن أسلحة في جبل نقم.

وقصفت الطائرات كذلك منزل محافظ صنعاء السابق نعمان الزويد، وهو قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وحليف مقرب من على عبد الله صالح.

وكذلك قصف طيران التحالف بأكثر من 15 غارة مناطق متفرقة في صعدة شملت معسكر شهلان ومواقع وتجمعات أخرى في رازح وحيدان ومناطق أخرى في المحافظة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت القوات الموالية للشرعية في اليمن مقتل 42 من ميليشيات الحوثي وصالح وإصابة 21 آخرين إثر قصف طيران التحالف موقع للدفاع الجوي للحوثيين في باب المندب.

واندلعت مواجهات في تعز بين مسلحي الميليشيات ومقاتلي القوات الشرعية في منطقة الزنقل والحصب والأربعين، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 27 من المقاومة.

وقتل 3 مدنيين وأصيب 11 آخرون في قصف للحوثيين وقوات صالح بشكل عشوائي على الأحياء السكنية في تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *