عاجل

12961577_1734372566844032_2735855187614262312_n

كتب: محمود جنيدى و همت فخرالدين

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم انه سيتم يدءا من العام القادم سيتم تغيير مناهج الرياضيات والعلوم لكافة المراحل التعليمية ، وذلك بعد تشكيل لجنة تم اختيارها من رؤساء الجامعات ، بالاضافة الى تقرير من اليونسكوحول افضل مناهج الرياضيات والعلوم ، لتعديلها . موضحا انه سيتم غدا بدء لجان الاستماع لكافة الخبراء لتعديل المناهج قبل بداية العام الدراسي الجديد .

وقال في حوار أجراه معه برنامج ” الحياة اليوم ” على قناة الحياة مساء الاثنين أنه اصدرت تعليمات واضحة لقيادات الوزارة خلال اللقاء الاسبوعي لمراعاة جدول الامتحانات للمدى الزمني ومراعاة الاعياد في جداول الامتحانات .

وحول لقائه بأولياء الامور الذين طالبوه بحل بعض المشاكل قال الشربينى : ” أنا لا يضايقني النقد الموضوعى أبدا بل ارحب به ، ولم اهرب من لقاء اولياء الامور وقد التقيت بهم لمدة ساعتين ونصف ، وطلبوا تخفيف المناهج فيما يخص امتحانات ” الميد تيرم الثاني ” ، وطالبوا بتعديل جداول الامتحانات وبعضهم طلب حل مشكلات ابنائنا في الخارج ، واستمعت لكافة المشاكل وابلغتهم بضرورة عرضها على الخبراء لحلها ، وقد قمنا بالفعل بحل مشكلة ” الميدتيرم ” .

واستطرد الوزير قائلا : ” المناهج لا يتم تعديلها او الغاؤها في منتصف العام الدراسي وندرس اجراء الامتحانات على فصلين لابنائنا في الخارج للتخفيف عنهم” .
واضاف” اولياء الامور يطالبون بحذف المناهج اوتخفيفها ولكن هناك تكامل في المناهج من صف دراسي لاخر ويجب مراعاة ذلك وعدم اختزاله واكد انه يستمع لاولياء الامور ويدرس مطالبهم بما لا يخل بالعملية التعليمية”.
وحول مشاكل المعلمات المغتربات ضمن مسابق ” 30 ألف معلم ، أكد أنه سيتم تسكينهن بعد انتهاء العام الدراسى الخالى .

وحول المناهج الدينية اكد وزير التربية والتعليم انه تم اخذ رأي الازهر والكنيسة في مناهج التربية الدينية الاسلامية والمسيحية .
وأكد على حل مشاكل التعليم تدريجيا ، مشددا على ان التنمية المهنية للمعلمين وتنمية الاداء الاداري هى من المحاور الهامة التي سيتم العمل عليها ، اضافة للعمل على حل مشاكل المناهج بشكل علمي وتربوي.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *