عاجل

1

وجه المتحدث باسم الجيش الليبي محمد الحجازي، الشكر لكل من مصر والإمارات والسعودية والأردن لوقوفهم مع ليبيا في حربها ضد الإرهاب بالرغم من كل التحديات المفروضة.

وقال الحجازي، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء السبت، بجزيرة الطيارة بمنطقة حي السلام، إن قوات الجيش في تقدم بكافة محور بنغازي، لافتاً إلى أن بعض الجيوب التابعة للجماعات الإرهابية حاولت التسلل من حي الصابري ولكن قوات الجيش تصدت لهم بمساعدة الطيران الحربي الليبي الذي قام باستهدافهم.

وأضاف أن هناك حملات مشبوهة على صفحات الإرهابيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تقدم الجماعات الإرهابية بمحور الصابري، لافتا أن هذا التقدم المزعوم من قبل الجماعات عارٍ عن الصحة، وخير دليل على ذلك أننا موجودون بكل أريحية في مدينة بنغازي.

وأشار إلى أن الطيران الحربي وجه ضربات تمهيدية بمحور الصابري لفتح ممرات آمنة لقوات الجيش، منوهاً إلى أن القوات تقدمت إلى ما بعد شارع “10” بمحور الصابري.

وقال إن القوات المسلحة الليبية تتقدم تدريجياً منعاً للخسائر البشرية لأن العناصر الإرهابية تقوم بالتفخيخ والتلغيم حتى تعيق تقدم قواتنا.

وأضاف، أن مدينة سرت تعاني من سيطرة الفرع الليبي لتنظيم “داعش” الإرهابي الموجود فيها منذ فترة كبيرة، موضحاً أن شباب الحي رقم “3” بالمدينة انتفضوا بعد مقتل الشيخ السلفي “عبد السلام الفرجاني”، مبينًا أن ما يحدث في سرت انتفاضة شعبية ضد الجماعات الإرهابية حيث قامت الجماعات بقصف وحرق وتصليب شباب المنطقة.

وأوضح أن الطيران الجوي الليبي قام باستهداف مبنى الأمن الداخلي بمنطقتي السبعة والظهيرة والذي تسيطر عليه جماعات داعش، منوهاً إلى أن الطيران الحربي سيستمر هذه الأيام في تنفيذ ضربات ضد الجماعات الإرهابية المتمركزة في مدينة سرت وضواحيها.

وأدان الحجازي صمت المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في ليبيا من أفعال إرهابية وإبادة إنسانية بحق المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *