عاجل

1

كتب : المدى الاخباريه

عقد مجلس الوزراء، صباح الخميس، اجتماعًا برئاسة المهندس شريف إسماعيل؛ لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة والقضايا الموضوعة على رأس أولويات الحكومة في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

وعلى رأس الموضوعات التي تبحثها الحكومة في اجتماعها الاستعدادات الجارية للانتخابات البرلمانية التي تجرى مرحلتها الأولى مطلع الأسبوع المقبل، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية اللازمة لإتمام العملية الانتخابية والتي تطلبها اللجنة العليا للانتخابات، وبحث خطط تأمين الشارع بشكل عام وخلال فترة الانتخابات بشكل خاص. 

ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء تقريرًا نهائيًّا من البعثة الرسمية للحج، وخاصة فيما يتعلق بمتابعة أحوال الحجاج المصريين في ضوء حادث التدافع بمشعر “منى”، التي راح ضحيتها 182 حاجًا، وفقدان وإصابة آخرين، وتقريرًا عن سير العام الدراسي الجديد وانتظام الدراسة في التعليم الجامعى وقبل الجامعي.

ويتابع المجلس جهود الدبلوماسية المصرية لكسب الدعم والتأييد اللازم للتصويت في الأمم المتحدة اليوم من أجل صول مصر على مقعد غير دائم في الدورة المقبلة لمجلس الأمن. 

ويستعرض مجلس الوزراء العديد من التقارير المتعلقة بالخدمات التي تقدِّم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم وسبل جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة؛ بهدف دفع عجلة الاقتصاد وسبل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بشأن رعاية محدودي الدخل وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع المليون ونصف المليون فدان والمشروعات الأخرى التي تدفع عجلة التنمية.

ومن المقرر أن يعقب اجتماع مجلس الوزراء انعقاد الاجتماع الأول للمجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بعد إعادة تشكيلها يوم الجمعة الماضي؛ للتدارس بشأن عددٍ من الملفات الاقتصادية التي توليها الحكومة أهمية قصوى. 

وتضم المجموعة الاقتصادية محافظ البنك المركزي ووزراء التخطيط والتموين والمالية والاستثمار والسياحة والتعاون الدولي والبترول والصناعة والتجارة، بالإضافة إلى رئيس مجلس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.