عاجل

11

قالت مصادر يمنية في محافظة عمران، إن ميليشيات الحوثي تفرض حصارًا مسلحًا على اللواء 29 ميكانيكي “لواء العمالقة” بمعسكر الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان شمال المحافظة.

وذكر موقع “المصدر أونلاين” الإخباري، أن هذا الحصار يأتي بعد رفض قائد المعسكر العميد حفظ الله السدمي أوامر الحوثيين بتحريك 3 كتائب عسكرية للقتال إلى جانب مسلحي الجماعة الذين يواجهون صعوبات أمام المقاومة في محافظة مأرب شرقي صنعاء و3 كتائب أخرى للقتال على الحدود مع السعودية.

وأكدت المصادر “أن الحوثيين الذين يسيطرون على الجيش كلفوا العميد حميد التويتي الموالي لهم بقيادة اللواء بعد أن وصلوا إلى طريق مسدود مع العميد السدمي ومنعه للحوثيين من دخول المعسكر مما أدى إلى قيامهم بتطويقه ومحاصرته من كل الاتجاهات والتهديد باقتحامه بالقوة”.

وأشارت إلى أن العميد السدمي اشترط على الحوثيين أمام إصرارهم على مشاركة جنود اللواء في الحرب تحريك اللواء بأكمله وتوفير غطاء جوى له في التحرك خوفًا من قصفه بطائرات دول التحالف العربي.

وقد أصدرت قيادة معسكر لواء العمالقة بيانًا توضح فيه أسباب التوتر الموجود في المعسكر فأكدت أن الاختلاف مع وزارة الدفاع ليس بسبب تغيير القيادات، وإنما وقت التغيير الذي لا يُعد مناسبًا بالمرة في هذه الأوقات نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

وطالب البيان وزارة الدفاع بتفهم هذا المطلب لرفض ضباط وجنود المعسكر التغيير في هذا الوقت وهو موقف لا تستطيع قيادة المعسكر رفضه أو استخدام القوة في إجبارهم عليه وكذلك لأنه ليس بمقدور قيادة المعسكر منعهم من الاحتكاك باللجنة المكلفة بتسلم المعسكر، وهو أمر لايمكن التحكم فيه ولا توجد لقيادة اللواء نية للتصدي لأي طرف وتحاول الالتزام بضبط النفس في جميع الأحوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *