عاجل

كتبت: صفاء الكوربيجي

عقد أشرف العربى رئيس بعثة الحج الرسمية ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى اجتماعا مع رؤساء بعثات الحج وذلك لمراجعة آخر الترتيبات والاستعدادات الخاصة لحج هذا العام 1437هجريا/2016 ميلاديا.
وقد  أطمأن  الوزير على بعثات الحج الطبية التابعة لوزارة الصحة وكذا التابعة لوزارة الداخلية من حيث تجهيز الأدوية وتوفير عربات الأسعاف و توفير عيادات طبية بجميع الفنادق بمكة والمدينة وجدة، وتم الإشارة الى عمل فيلم وثائقي لتوعية الحجيج قبل مغادرة البلاد للبث على شاشات التلفزيون يتضمن كيفية تأدية مناسك الحج وارشادات للحجيج كما تم عمل كتيبات توعية للحجيج، بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية للحجاج بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والصحة بكل محافظة.
ويذكر ان  إجمالي التأشيرات تبلغ  62.511 تأشيرة حج لجمهورية مصر العربية، مقسمة كالآتي، 10.000 تأشيرة حج لوزارة التضامن، 18.800 تأشيرة لحج القرعة، 29.145 للحج السياحى، و4566 للهيئات.
وتنطلق أولى  رحلات الذهاب للأراضي المقدسة بتاريخ 20/8/2016 وتستمر حتى 5/9/2016 على أن تكون أولى رحلات العودة بتاريخ 17/9/2016 وحتى 1/10/2016 وقد  تم الاتفاق على تجهيز صالات وأماكن انتظار الحجاج بمطار القاهرة والمطارات الإقليمية كما تم تجهيز صالات انتظار حجاج مصر للطيران بمدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة حرصا على راحة الحجاج وسهولة الانتهاء من إجراءات السفر والعودة الى ارض الوطن بعد أداء مناسك الحج.
الجدير بالذكر انه سيتم اليوم عقد اجتماعاً للجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب وذلك بحضورأشرف العربي  لمناقشة ومتابعة الترتيبات والاستعدادات التي اتخذتها DSC_9403الجهات المعنية لحج هذا العام .
The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *