عاجل

1

كتب : محمود جنيدى _ همت فخرالدين

صرح امس الثلاثاء السفير : علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه من المقرر أن يصل خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” المقرر أن إلى القاهرة غداً الخميس الموافق 7 أبريل 2016 ، ليبدأ زيارته إلى بلده الثاني مصر ، ضيفاً عزيزاً عليها ، مؤكداً على أن مصر لن تنسي لجلالته ا مواقفه المُقدّرة والمشرفة إزاء مصر وشعبها .
وأضافعلاء يوسف أن الزيارة المرتقبة للعاهل السعودي تشهد ترحيباً كبيراً من جانب مصر قيادةً وحكومةً وشعباً ، لاسيما وأنها تعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية ، وما يجمع بين الشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وثقافية راسخة ، وتاريخ مشتركٍ ، ومصيرٍ واحد .
وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن مصر تولي أهمية كبيرة لزيارة العاهل السعودي ، والتي من المقرر أن تستمر لمدة خمسة أيام ، خاصةً وأنها الزيارة الأولي التي يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم ، وتُمثل تتويجاً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين . كما يتزامن توقيت الزيارة مع تعرُض المنطقة لتحديات كبيرة في ضوء ما يمر به عدد من الدول العربية من اضطرابات ، وما تواجهه من أزمات ، وهو ما يؤكد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين مصر والمملكة العربية السعودية ، حول مختلف الملفات الإقليمية ، بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط .
. وأشار المتحدث الرسمي إلى أن ما تشهده العلاقات المصرية السعودية من تميز على جميع المستويات ، انما يُشكل درعاً لحماية المصالح العربية ، ويضرب مثلاً للعمل العربي المشترك ، مشيراً إلى ما يساهم به التشاور وتبادل الزيارات رفيعة المستوى في تعزيز هذه العلاقات وتنميتها والارتقاء بها..
وذكر السفير علاء يوسف ، أنه من المنتظر أن تتناول المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، فضلاً عن التنسيق والتعاون على جميع الأصعدة بين البلدينة ، في مواجهة ما يتعرض له الأمن القومي العربي والخليجي من مخاطر إقليمية وخارجية ، كما ستستأثر موضوعات التعاون الاقتصادي بين البلدين على جانب كبير من المباحثات ، في ضوء حرص الجانبين على دعم وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أنه من المقرر إجراء مراسم الاستقبال الرسمي غداً لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ، وتليها جلسة مباحثات بين الجانبين ،. كما يعقد السيد االزعيمان الكبيران جلسة مباحثات ثانية يوم الجمعة ، يعقبها حضور مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين . ويشمل برنامج زيارة جلالة الملك عدة زيارات ومقابلات مع كبار الشخصيات والمسئولين المصريين ، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *