عاجل
1
كتب : عاطف عبد العزيز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد روجيه نكودو دانج رئيس برلمان عموم أفريقيا، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب .

وصرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب برئيس برلمان عموم أفريقيا، منوهاً إلى أهمية الدور الذي يضطلع به البرلمان باعتباره الذراع التشريعي للاتحاد الأفريقي، ومشيداً بالتطور الملموس الذي شهدته آليات عمله على مدي السنوات الماضية، فضلاً عما يساهم به في تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعوب الافريقية. وأكد السيد الرئيس على أولوية البعد الأفريقي في السياسية الخارجية المصرية وحرصها على الانفتاح والتواصل مع كافة أشقائها الأفارقة، والمشاركة الفعالة في أنشطة البرلمان الأفريقي، لاسيما بعد انعقاد مجلس النواب المصري الذي جاء ممثلاً لإرادة الشعب المصري الحرة بتشكيله الذي اتسم بالتعددية والتنوع ويضم نسبة غير مسبوقة من تمثيل المرأة والشباب .
وذكر المتحدث الرسمي أن رئيس برلمان عموم أفريقيا وجه التهنئة للسيد الرئيس على انعقاد مجلس النواب وعلى ما حققته مصر من تقدم على صعيد الأمن والاستقرار. كما أشاد باستعادة مصر لدورها المحوري في أفريقيا، منوّها إلى ما تبذله من جهود لدفع مسيرة التنمية في القارة وتحقيق السلام والاستقرار بها. وأعرب عن تقديره للدور المصري في الدفاع عن مصالح القارة خلال قمة تغير المناخ في باريس، فضلاً عن تنظيمها لـ”منتدى أفريقيا 2016″ والذى عكس التزاماً واضحاً بتعزيز آليات التكامل الاقتصادي بين دول القارة.
وأضاف السفيرعلاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول تطورات الأوضاع الإقليمية في أفريقيا، حيث أكد السيد الرئيس أن الظروف الدقيقة التي تمر بها القارة تتطلب تنسيق وتضافر الجهود في مواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها اتساع دائرة الإرهاب. ونوه السيد الرئيس إلى أهمية الدور الذي يلعبه برلمان عموم أفريقيا في هذا الشأن من أجل تعزيز التواصل السياسي والثقافي والإنساني بين شعوب القارة، وبلورة رؤية واضحة تجاه سبل مواجهة تلك التحديات وتهيئة المناخ السياسي المناسب لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.