عاجل

Cypriot President Nicos Anastasiades (R) welcomes his Egyptian counterpart Abdel Fattah al-Sisi at the presidential palace in Nicosia on April 29, 2015. Anastasiades, Greek Prime Minister Alexis Tsipras and Egyptian Sisi are holding a three-way summit focusing on regional energy cooperation.  AFP PHOTO / IAKOVOS HATZISTAVROU

هنأ الرئيس القبرصي نيكوس إناستاسيادس، خلال اتصال هاتفي مطول، اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على اكتشاف حقل الغاز الطبيعي الجديد قبالة السواحل المصرية بالبحر المتوسط، وفق بيان صادر عن المتحدث باسم الحكومة القبرصية، ووزعته سفارة قبرص بالقاهرة.

وذكر البيان أن السيسي أكد، خلال الاتصال، ضرورة تعزيز أمن الطاقة في شرق البحر المتوسط لصالح شعوب ودول المنطقة، من خلال التعاون بين البلدين.

وشدد الرئيسان على أهمية المناقشات الجارية بين نيقوسيا والقاهرة في قطاع الطاقة، وأعربا عن تفاؤلهما للتوصل إلى نتائج في وقت قريب.

وفي سياق متصل، ناقش الجانبان الزيارة المقبلة لرئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، المقررة يومي 10 و11 سبتمبر الجاري إلى قبرص، فضلًا عن المبادرة التي يقوم بها “إناستاسيادس” بتوجيه دعوة منفصلة إلى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى المجلس الأوروبي.

وأوضح البيان أن الرئيسين بحثا أيضًا القضيتين القبرصية والفلسطينية، ودور الاتحاد الأوروبي في المنطقة، إضافة إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه مصر للتخفيف من أزمة المهاجرين واللاجئين الحادة التي تواجهها أوروبا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *