عاجل

1

 

كتب : عاطف عبد العزيز

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 فى شرم الشيخ مع الأمير أغاخان رئيس مؤسسة أغاخان للتنمية.
وصرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب برئيس مؤسسة أغاخان، مشيداً بالدور الإيجابي للمؤسسة كنموذج للمنظمات غير الحكومية التي تساهم في دعم وتنمية المجتمع، فضلاً عن توفير فرص العمل. وثمّن السيد الرئيس أنشطة مؤسسة أغاخان فى مصر لاسيما فى منطقة الدرب الأحمر وما تموله من مشروعات لتنمية الطفولة، بما يساهم فى جهود الدولة الرامية الى الارتقاء بالمجتمع اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً.
وذكر المتحدث الرسمى أن الأمير أغاخان أعرب عن خالص تقديره للسيد الرئيس ولدور ومكانة مصر وما تتمتع به من ثقل حضارى وتاريخي، منوهاً إلى ارتباط أسرة الأغاخان بمصر. كما أعرب عن تطلعه لتعزيز نشاط المؤسسة فى العديد من المدن المصرية، مشيرا فى هذا الشأن الى مشروعات المؤسسة فى محافظة أسوان، واعتزامها تمويل مشروعات إضافية لصالح الفئات الاكثر احتياجاً لاسيما بقطاعي التعليم والصحة.
وأضاف السفيرعلاء يوسف أن اللقاء تناول المجالات التى يمكن للمؤسسة تنفيذ مشروعات مشتركة مع الدولة بحيث تحقق مردودا سريعا يمس المواطن المصرى بشكل مباشر ويساهم فى تحسين أحواله المعيشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.