عاجل

1

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، القاهرة متوجهًا إلى موسكو في زيارة رسمية إلى روسيا تستمر ثلاثة أيام، هي الثالثة له منذ توليه الرئاسة ويجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، حيث يعد هذا اللقاء هو الخامس بين الرئيسين.

ويقوم السيسي عقب وصوله إلى موسكو بزيارة إلى البرلمان الروسي “الدوما”، حيث يعقد لقاء ثنائياً مع رئيس البرلمان “سيرجيه نارشكين”، يعقبه اجتماعٌ موسع بحضور وفدي البلدين.

وسوف يلتقي السيسي اليوم أيضا بكل من وزير الصناعة والتجارة الروسي “دينيس مانتوروف”، ورئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر “كيريل ديمترييف”، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، وكذا زيادة الاستثمارات الروسية في مصر.

وفي اليوم الثاني لزيارته لروسيا يعقد لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الروسي ويعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريماً للرئيس بمقر الكرملين، بُغية التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وروسيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر، لا سيما في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر مؤخراً لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة. وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها.

وتشهد زيارة السيسي إلى روسيا عدداً من اللقاءات مع كبار المسئولين الروس وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية، ويختتم زيارته لموسكو بعد غد الخميس عائدا إلى القاهرة. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *