عاجل

1

قال هالوك قوج نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري والمتحدث باسم الحزب، امس الإثنين، إنهم ينتظرون تكليف رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان لزعيم حزب الشعب كمال كليجدار أوغلو، لتشكيل الحكومة.

وأشار قوج في بيان صادر عنه، أن رئيس الوزراء وزعيم حزب العدالة والتنمية أحمد داود أوغلو الذي كُلف من قبل رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة في 9 يونيو الماضي وفقا للمادة 109 من الدستور، لم يتمكن من تشكيل الحكومة.

وأضاف قوج أنه لهذ السبب يتعين على داود أغلو الذي سيظهر احترامه للشرعية والديمقراطية والإدارة الوطنية، بإعادة مهمة تفويض تشكيل الحكومة إلى رئيس الجمهورية، وفقا للأعراف، مشيرا إلى أنهم يتوقعون من رئيس الجمهورية أن يفوض “كليجدار أوغلو” بمهمة تشكيل الحكومة، حسب الأناضول.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، قال في وقت سابق اليوم الإثنين، إنه “لا يبدو أن هناك إمكانية لتشكيل حكومة ائتلافية ضمن المشهد الحالي”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده داود أوغلو، في وقت سابق من اليوم الإثنين، في المركز الرئيسي لحزب العدالة والتنمية في أنقرة، عقب لقائه رئيس حزب “الحركة القومية”، دولت باهجة لي، ضمن اللقاءات الهادفة لبحث إمكانية تشكيل حكومة ائتلافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *