عاجل

1

كتب : المدى الاخباريه

تناول الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح امس  الجمعة، فاجعة غرق معدية بقرية «سنديون» بمحافظة كفر الشيخ، ووفاة 15 شخصًا، قائلًا: «طب المعدية بتاخد 6 بتحمل عليها 25 شخص ليه، لنا الله».

وعرض عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج «90 دقيقة»، عبر فضائية «المحور»، مقطع فيديو لإحدى الناجيات من الحادث، التي قالت: «أثناء غرق المركب لم استطع أن أفعل أي شيء، ولم أتمكن من السباحة للوصول إلى الشاطئ، وظللت في المياه حتى تم انتشالي من قبل قوات الإنقاذ النهري».

وبدوره؛ قال اللواء سيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن «سوء الأحوال الجوية وزيادة حمولة المعدية وراء غرقها»، لافتًا إلى أنه سيتم تشديد الرقابة على المعديات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمنع وقوع حوادث مشابهه في المستقبل، مؤكدًا أن تراخيص المعدية الغارقة منتهية منذ 8 أشهر، وشدد على أن النيابة العامة تحقق حاليًا مع مسئولي الوحدة المحلية، الموكل إليهم استخراج وتجديد التراخيص الخاصة بسير المراكب والمعديات النيلية.

من جانبه؛ قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تتابع تطورات غرق المعدية عن كثب، موضحًا أن جميع المصابين في حادث غرق المعدية خرجوا من المستشفيات بعد علاجهم والاطمئنان عليهم، متابعًا: «تم انتشال جثة من قرية ديروط التابعة لمحافظة البحيرة، و14 جثة من كفر الشيخ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *