عاجل

وكالات65

 

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الصين تستعد لثاني إعصار خلال أسبوع بعد أن أصدرت الحكومة تحذيرا من الإعصار مالاكاس يوم السبت فيما تواصل الأقاليم في جنوب شرق البلاد عمليات إزالة آثار عاصفة أقوى ضربت المنطقة.

وسيكون الإعصار مالاكاس العاصفة رقم 16 في موسم الأعاصير هذا العام ويجيء بعد الإعصار ميرانتي الذي وصل إلى اليابسة في إقليم فوجيان يوم الخميس وتسبب في مقتل 11 شخصا على الأقل في الصين وتايوان وفي قطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل.

وقبل وصوله إلى اليابسة أصدر نظام التحذير الصيني من أحوال الطقس الخطرة تحذيرا من الدرجة الحمراء بسبب ميرانتي. ودرجة التحذير الحمراء هي الأشد خطورة بينما تتدرج هبوطا إلى البرتقالي ثم الأصفر ثم الأزرق. وكان التحذير من الإعصار مالاكاس من الدرجة الصفراء.

ونقلت شينخوا عن مركز الأرصاد الوطني الصيني أن من المتوقع أن يتسبب الإعصار مالاكاس في هطول أمطار غزيرة على سواحل إقليمي فوجيان وتشجيانغ إضافة إلى تايوان ابتداء من مساء يوم السبت وحتى يوم الأحد.

وقال المركز الوطني للتوقعات البيئية البحرية إن الإعصار سيأتي بأمواج يصل ارتفاعها إلى 3.8 متر على تلك السواحل ونصح السفن بالابتعاد عن المنطقة.

وقالت شينخوا إن السلطات أرسلت فرق دعم للإقليمين وإلى شنغهاي المركز التجاري للبلاد للاستعداد لتقديم المساعدات.

وفي تايوان أدى مالاكاس إلى إغلاق المدارس والشركات وتعطل رحلات الطيران وخدمات القطارات. ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين أو حدوث أضرار

 

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *