عاجل
تعلن شركة الماهر للتسويق العقاري والمقاولات والتشطيبات عن: للبيع 1- قطعه تجاري أمام زاد مول 1550 متر مدفوع الربع 25% بقيمه 2 مليون 850 الف مطلوب اوفر في المتر 4000 2- فيلا للبيع علي مساحه 670 الف في 23 على شارع ابو بكر بجوار مول مصر بدورم وثلاث ادوار خالصه تكيف مركزي وسخانات طاقه شمسيه وسباكه وكهرباء ومحاره مطلوب 5 مليون قابل للتفاوض اسكن واستمع بالحياة الموقع مدينة السادات محافظة المنوفية الكيلو 86 طريق مصر اسكندريه الصحراوي كما يوجد محلات وشقق للبيع نقدا وبالتقسيط اسكن ..واستمتع بالحياة للتواصل: الفيس بوك: https://www.facebook.com/M.01206286023/ تليفون: 01027880023 01206286023

بقلم /احمد قطب زايد

يقول الله تعالى في سورة النور {وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ}. انَّها صفاتٌ أربعة إذا اجتمعت في العبد كان من الفائزين وقال تعالى ” وَعَدَ الله المُؤمِنِينَ وَالمُؤمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجرِي مِن تَحتِهَا الأَنهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً في جَنَّاتِ عَدنٍ وَرِضوَانٌ مِنَ اللهِ أَكبرُ ذَلِكَ هُوَ الفَوزُ العَظِيمُ “التوبة72. تجد في القرآن الكريم موعظة وتذكير بجنة عرضها السماوات والأرض، وتحذير من نار تلظى، فمن كانت جزاؤه الجنة فقد فاز، ومن كانت النار نصيبه فقد خسر. وَأَسْبَابُ الْخُسْرَانِ فِي الْآخِرَةِ كَثِيرَةٌ؛ فَطَاعَةُ الْشَّيْطَانِ هِيَ أَصْلُ الْخُسْرَانِ، قَالَ اللهُ تَعَالى: (وَمَنْ يَتَّخِذِ الْشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ الله فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا) [النساء: 119]؛ لأنَّهُ يَأمُرُنَا بالفَحْشَاءِ والمُنْكَرِ. وَلِهَذَا كُلَّمَا دَعَتْكَ نَفْسُكَ لَلْمَعصِيَةِ فَخُذْ بِتَوجِيهِ اللهِ بَقَولِهِ: (وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) [الأعراف: 200] .اما الجنة فهي دار الفائزين، وفيها ما لا يخطر بالبال، ولا يدور في الخيال، ولا تحيط به عقول الرجال.

اخى الكريم قارئ المقال إن كنت ممن يسارع في الطاعات، ويتجنب المعاصي فاحمد الله – تبارك وتعالى – على ذلك، إذ هو من توفيقه إياك، واسأله الثبات على طاعته حتى الممات، وهنيئا لك ما أنت فيه من الطاعة وإن كنت غير ذلك فتب إلى ربك تبارك وتعالى وأبشر فإن الله – تبارك وتعالى يقول: {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} الزمر: 53 فمن التزم بطاعة الله فقد فاز فوزاً كبيراً، إنه الفوز برضوان الله تبارك وتعالى ومن أعرض عن طاعة الرحمن وفرط في العمل بطاعة الرحمن، فقد خسر رضوان الله – تبارك وتعالى – ووقع في سخط الله، إن هذا لهو أعظم الخسران المبين ويقول احد الشعراء:

تزود للذي لا بد منه *** فإن الموت ميقات العباد

وتب مما جنيت وأنت حي *** وكن متنبهًا قبل الرقاد

ستندم إن رحلت بغير زاد *** وتشقى إذ يناديك المنادي

أترضى أن تكون رفيق قوم *** لهم زاد وأنت بغير زاد؟

فى ختام المقال أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجعلنا أجمعين من الفائزين حقّاً النّاجين صدقاً وأن يوفّقنا لطاعته ولنيل رضاه وأن يهدينا إليه صراطاً مستقيماً. نسأل الله الجنة دار اهل الفوز العظيم ونعوذ بالله من النار دار اهل الخسران المبين اللهم إني بلغت، اللهم فاشهد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو كنت موظف حكومى أو خاص أو حتى على المعاش وعايز تفرش شقتك ومش معاك فلوس مملكة الصحاب للأثاث الراقى وفرتلك الحل وفرنالك تقسيط بدون مقدم فقط صورة البطاقة ومفردات المرتب أو بيان المعاش ورشة مملكة الصحاب للأثاث الراقى... أسوان ... أول مطلع المحمودية ... خلف مسجد السيد البدوى ... بجوار الهوارى للتموين ... موبايل : 01112077781