عاجل
تعلن شركة الماهر للتسويق العقاري والمقاولات والتشطيبات عن: للبيع 1- قطعه تجاري أمام زاد مول 1550 متر مدفوع الربع 25% بقيمه 2 مليون 850 الف مطلوب اوفر في المتر 4000 2- فيلا للبيع علي مساحه 670 الف في 23 على شارع ابو بكر بجوار مول مصر بدورم وثلاث ادوار خالصه تكيف مركزي وسخانات طاقه شمسيه وسباكه وكهرباء ومحاره مطلوب 5 مليون قابل للتفاوض اسكن واستمع بالحياة الموقع مدينة السادات محافظة المنوفية الكيلو 86 طريق مصر اسكندريه الصحراوي كما يوجد محلات وشقق للبيع نقدا وبالتقسيط اسكن ..واستمتع بالحياة للتواصل: الفيس بوك: https://www.facebook.com/M.01206286023/ تليفون: 01027880023 01206286023

1

 

كتب : المدى الاخباريه

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، اليوم الثلاثاء، إن هناك فرص عديدة متاحة لمصر لخلق قاعدة صناعية كبرى في صناعة الغزل والنسيج من أجل التصدير، رغم وجود عدة معوقات تعترض النهوض بتلك الصناعة في الوقت الحالي.

وأضاف “مصطفى”، أن استغلال الفرص المتاحة لدعم صناعة الغزل في مصر سيسمح بالاستفادة من الميزة النسبية للقطن المصري، وموقع مصر الجغرافي المميز، وحوافز الاستثمار المتاحة، مؤكدُا أن وزارة الاستثمار تعمل على إزالة كافة المعوقات.
 
جاء ذلك في كلمته بمؤتمر”ميديتكس الثالث” لدعم قطاع الغزل والنسيج بدعم الاتحاد الأوروبي الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية.
 
وأشار رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، إلى أن المؤتمر بمثابة فرصة جيدة لتحقيق فرص دعم صناعة الغزل، وتوطيد العلاقات الصناعية والتجارية بين شركات دول حوض البحر الأبيض المتوسط العاملة في قطاعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.
 
وأوضح الدكتور أحمد مصطفى، أن قطاع الغزل والنسيج يحظى باهتمام من الدولة التي تعمل أجهزتها جاهدة على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لهذا القطاع، خاصة وأن القطاع يمتلك كافة مقومات النجاح، ويعد من أهم وأقدم الصناعات المصرية.

من جانبها، قالت كلارا كناسكا، السكرتير الأول لقطاع التجارة والمشروعات بالاتحاد الأوروبي، إن هناك 20 مليون يورو خاصة بوزارة الاستثمار لدعم صناعة الغزل والنسيج في مصر؛ لأهمية تلك الصناعة التي تتطلب النهوض بها.

وأضافت “كناكسا”، أنه من الضروري تعزيز الاستثمارات في صناعة الغزل والنسيج، لافتة وجود عددًا من المشروعات بالتعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر؛ لدعم تلك الصناعة.
 
وأشارت السكرتير الأول لقطاع التجارة والمشروعات بالاتحاد الأوروبي، إلى أن هناك الكثير من الإمكانيات المتاحة لبناء تعاون وتكامل بين الاتحاد الأوربي في المنطقة، خاصة وأن القطاع الخاص سيستفيد من صناعة الغزل.

وتابعت: “هناك خبراء لوضع الاستراتيجيات اللازمة لإدارة تلك الاستثمارات، وجعل القطاع أكثر فاعلية في المنافسة في الأسواق”.

وخلال كلمته، قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، إن نسبة صادرات قطاع الغزل والنسيج تجاوزت 3,1 مليار دولار خلال العام المنقضي؛ بفضل اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الذين يستقبلون أكثر من 72% من صادرات القطاع.
 
 وأضاف “الوكيل”، أن قطاع الغزل يعد قطاعًا حيويًا، حيث يوفر أكثر من نصف مليون فرصة عمل، ويشكل أكثر من ربع الناتج الصناعي، ويأتي في المرتبة الثالثة بعد قناة السويس والسياحة، ويشكل أكثر من 14% من الصادرات الغير البترولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو كنت موظف حكومى أو خاص أو حتى على المعاش وعايز تفرش شقتك ومش معاك فلوس مملكة الصحاب للأثاث الراقى وفرتلك الحل وفرنالك تقسيط بدون مقدم فقط صورة البطاقة ومفردات المرتب أو بيان المعاش ورشة مملكة الصحاب للأثاث الراقى... أسوان ... أول مطلع المحمودية ... خلف مسجد السيد البدوى ... بجوار الهوارى للتموين ... موبايل : 01112077781