عاجل

11

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة “زيادة عدد الأحياء المحظور سير التوك توك بها إلى 15 حيًّا، بمنع سيره بأحياء مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر شرق ومدينة نصر غرب بالمنطقة الشرقية والمعادي والمقطم والسيد زينب بالمنطقة الجنوبية كمرحلة ثانية”.

وأشار سعيد، في تصريحات صحفية، الخميس، إلى “نجاح المرحلة الأولى لمنع سير التوك توك في شوارع وسط القاهرة بنطاق أحياء غرب القاهرة والأزبكية وعابدين والموسكي والوايلي وباب الشعرية وبولاق ابو العلا ووسط القاهرة، ما ساهم في التعجيل بتطبيق المرحلة الثانية تمهيدًا لمنعه نهائيًّا من السير في شوارع العاصمة بكافة أحيائها”.

ونوَّه المحافظ بأنَّ “قرار منع سير التوك توك تنظيمي يهدف إلى عودة الانضباط لشوارع العاصمة، حيث يتم بالتنسيق بين الإدارة العامة لمرور القاهرة والأجهزة التنفيذية بالأحياء المعنية؛ للتحفظ علي أي مركبة توك توك مخالفة يتم ضبطها ولا يتم تسليمها إلا بعد تقديم أوراق الملكية وإقرار تعهد بعدم معاودة المخالفة وسداد الغرامة المقررة وقدرها 1500جنيه مقابل الإيواء والحراسة”.

وجَّه مسؤولي المرور ورؤساء الأحياء المعنية بـ”الالتزام الكامل بتنفيذ القرار بكل حسم على المخالفين له”، مشيرًا إلى أنَّه “سيتم تطبيق القرار تدريجيًّا على أحياء ومناطق أخرى تباعًا”.

وشدَّد المحافظ على أنَّه “لن يسمح على الإطلاق بسير هذه المركبات في الشوارع الرئيسية والميادين والأحياء الراقية؛ نظرًا لما تمثله من خطورة على أمن المواطنين، وما تسبِّبه من تكدس مروري تحاول محافظة القاهرة بشتى السبل التخفيف منه عن طريق خفض عدد السيارات المسموح بسيرها في شوارعها”.

ولفت إلى أنَّ “الغرامات المقررة سيتم تحصيلها لحساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة، على أن يتم استغلالها بنسب مقدرة لصندوق تحسين المرور وحوافز للجهات القائمة على الضبط من وحدات المرور والإحياء والجهات المعاونة لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *