عاجل

1

كتب : المدى الاخباريه

قرر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وضع برنامج لتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي، التي تمَّ إخطار الحاجزين الفائزين بأحقيتهم في الحصول عليها، على أن يتم إرسال خطابات للمواطنين الذين لم ينطبق عليهم الشروط لاسترداد مقدمات الحجز الخاصة بهم من البنوك التي تمَّ سداد هذه المقدمات فيها.

وقال الوزير، خلال اجتماعه بمسؤولي الإسكان الاجتماعي بالوزارة، الثلاثاء: “يجب أن يكون هناك شفافية في إعلان مواعيد تسليم الوحدات السكنية، وأن يعلم المواطن المستحق لها هذه المواعيد فور إبلاغه بأحقيته في الوحدة، وسداد مقدمات التخصيص الخاصة بها”. 

وأضاف: “لن أسمح بما حدث من أخطاء في مشروع الإسكان القومي السابق، مشروع إسكان مبارك، حيث دفع بعض المواطنين المقدمات في المحافظات ولم يخبرهم أحد بموقفهم، وقمنا بحل هذه المشكلة بضمهم للإسكان الاجتماعي”.

وأشار إلى أنَّ الوزارة انتهت من إعلان ٨٠ ألف وحدة سكنية حتى الآن وتستكمل ف هذه الآونة نحو ١٣٠ ألف وحدة أخرى ضمن المشروع، تمهيدًا لبدء إعلانها تدريجيًّا، وبالتالى يجب أن يكون هناك برنامج للتسليم يتم إعلانه للمواطن، متابعًا: “حتى لو كان هناك تأخير لتوصيل المرافق أو خلافه علينا إعلان ذلك للحاجزين فسيحترمون ذلك وسيصبرون علينا فالمهم التعامل بوضوح وشفافية معهم”.

وشدَّد الوزير مجدَّدًا على تسليم الوحدات بجودة عالية، مع انتهاء كافة مرافقها والطرق وتنسيق المواقع، وقال: “أثبتنا كوزارة تنفيذ المشروع بشكل متميز للغاية، فالأهم إدارة المشروع في جميع المواقع عن طريق الالتزام بالإشراف وتسلم الوحدات بأعلى جودة، فليس من المعقول أن يكون هناك مواقع متميزة وأخرى أقل تميزًا بالرغم من أنَّ الإدارة واحدة وأي شركة مقاولات تقصر تحاسب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.