عاجل

كتب: حازم جمال

ساعاتٌ قليلة تفصل كرة القدم عن حدثٍ لربما يُعد أحد أبرز أحداثها مع كل عامٍ وموسمٍ كروي ألا وهو كلاسيكو الكرة الأرضية وذلك الفاصل الزمني الذي كان يفصل بين المُتابع الكروي والكلاسيكو والذي كان يُشار إليه بالأيام واليوم بات مُجرد ساعاتٍ قليلة لتبدأ معها العد التنازي لهذه الملحمة الكروية وتبدأ دقات قلوب مُشجعي الفريقين بالتزايد.

سيطر الكلاسيكو الحدث على أبرز عناوين الصحافة الإسبانية المدريدية والكاتالونية منها وغيرها أيضاً صباح اليوم السبت الذي سيكون شاهداً على اللقاء وفي هذا التقرير عبر أروقة الصحافة الإسبانية صبيحة الكلاسيكو في قراءة لأبرز ما جاء فيها والبداية مع صحافة كاتلونيا حيث بدأ التفاؤل واضحاً على صحيفة “موندو ديبورتيفو” التي حفزت لاعبيها قبل الكلاسيكو وأما صحيفة موندو فعنونت بالخط العريض على غلافها لهذا اليوم “أخرجوا للمباراة .. استمتعوا، وانتصروا”.

أشارت الصحيفة ذاتها في الوقت ذاته إلى أنَّ برشلونة سيدخل اللقاء بكثير من العاطفة ليوهان كرويف.. وأخيراً سيلعب بأفضل تشكيلة ممكنة أمام ريال مدريد المُستعد والصحيفة الأخرى في كاتلونيا وهي صحيفة “سبورت” التي آثرت الحديث عن الراحل كرويف بالقول :”اليوم سنلعب بـ 12″.. إشارةً إلى أنَّ الجماهير الحاضرة لتقديم المساندة للفريق وروح كرويف ستكونان دعامة للفريق بلاعب إضافي فوق أرضية الملعب ونُكمل الرحلة مع صحافة الضيف المدريدي ريال مدريد حيث عنونت صحيفة “آس” على غلافها بالخط العريض “الكلاسيكو  مسألة شرف” والصحيفة المدريدية تحدثت عن وجود 22 لاعبا على أعلى مستوى سيكونوا حاضرين في أرضية كامب نو.. فضلاً عن بثٍ تلفزيوني في 184 دولة حول العالم وأما عن صحيفة “ماركا” الصحيفة الأخرى ذات الرداء الأبيض في إسبانيا فعنونت بدورها “أكثر من مُجرد مباراة” في غلافٍ بصورة زيدان وإنريكي وصراع جمعهما سابقاً كلاعبيْن وسلطت ماركا الضوء في غلافها على تصريحات زين الدين زيدان قبل المباراة.. مُخصصةً حيزاً خاصاً لقوله :”لم نتحدث بيننا عن كلاسيكو 4-0 في الذهاب” وأخيراً في مدريد مع صحيفة “ديفنسا سنترال” التي جاء على صفحتها الرئيسية الإلكترونية عُنوان قالت فيه “كلاسيكو الإنتقام” وأمَّا بالذهاب بعيداً عن قطبي الكلاسيكو والتجول عبر أروقة صحيفة “سوبر ديبورتي” المُتخصصة بأخبار نادي فالنسيا، فالكلاسيكو أيضاً كان له نصيب خاص فمثلاً الصحيفة الفالنساوية عنونت بالقول “برشلونة أوفر حظاً من مدريد .. وكل الأرقام تصب في صالحه”، مُشيرةً إلى 14 انتصارا متتاليا لبرشلونة على أرضه وبين جماهيره هذا الموسم فضلاً عن 10 نقاط تفصله عن ريال مدريد على جدول الترتيب، بينما عنونت “إيستاديو ديبورتيفو” الصحيفة الأندلسية بالقول “كلاسيكو جديد .. غير عادل”، إشارةً من الصحيفة إلى الفترة الطيبة التي يمر بها برشلونة وخلافها لغريمه ريال مدريد وأضافت الصحيفة على غلافها “إنَّه اللقاء الأول في العالم.. اللقاء الفريد من نوعه.. إنَّها مبارزة القرن”.

clasico-Real-Madrid-vs.-FC-Barcelona-2015-470x264

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *