عاجل

1

كتب : المدى الاخباريه

أطلق المركز الثقافي المصري ، فى إطار مشاركاته المجتمعية مبادرة ” تمكين الشباب ” ، وذلك من خلال دورة تدربية قوامها 16 ساعة تدربية .

من جانبه قال المهندس أيمن محمد المدير التنفيذي لـ ” المركز الثقافي المصري ” : لقد حرصنا أن يكون لنا دور فاعل فى تمكين الشباب وخاصة بعد اكتمال خارطة الطريق بإتمام الاستحقاق الأخير واكتمال شكل الدولة المصرية .

وأضاف ” محمد ” سوف تكون الانطلاقة للدورة التدريبية المجانية ، من محافظة دمياط تحت رعاية المركز ، وبشكل مجاني تماما لتنطلق المبادرة بعد ذلك إلى عدة محافظات تم فعلا التجهيز لها .

وتابع المدير التنفيذي للمركز إن هناك إقبال كبير على هذه الدورة التي أردنا أن نكرس فيها فكرة المشاركة السياسية للشباب ، كحق لايجوز التخلي عنه على اعتبار كونه حق انسانى ودستوري .

وعن المادة التدريبية التي سوف يتناولها التدريب يقول المدرب احمد كرم مدير فرع دمياط للمركز الثقافي المصري : تشمل الدورة التدريبية مقدمة فى فن التواصل ، والقيادة الجماعية ، ثم جزء مهم عن الإدارة، ثم بعد ذلك سوف نقدم الجزء الخاص بالمواد القانونية الخاصة بالمحليات من قانون الحكم المحلى مفصلا باللائحة التنفيذية ، بالاضافة إلى جزء نفسي وتقييم سلوكي خاص بالعمل العام ،مع دعم المتدربين بدورة مكثفة فى اللغة الانجليزية فى مصطلحات الحكم المحلى ، بالاضافة إلى ورش تدربية غاية فى الأهمية .

ويضيف “كرم ” لقد اطلعنا على ما قدم للشباب فى أماكن كثيرة كالشباب والرياضة ، ووزارة الثقافة ، وغيره ، الأمر الذي دفعنا إلى سد القصور الموجود فى عدم وجود تدريب شامل يقدم للشباب فهم واعي للمحليات والتأهيل له ، وهو الأمر الذي خرجنا به فى تكوين المواد التدريبية التي سوف نسعد بأن نقدمها للشباب فى مختلف المحافظات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *