عاجل

1

رفع المصرف المركزي الصيني في شكل طفيف أمس سعر صرف اليوان مقابل الدولار، خلافاً للقرارات الثلاثة التي اتخذها في الأيام القليلة الماضية بخفض سعر العملة.

وأعلنت الهيئة المكلفة سوق الصرف الوطنية أن البنك المركزي خفض سعر صرف اليوان 0.05 في المئة، وحدد سعر العملة الصينية بـ6.3975 يوان للدولار، مقارنة بـ6.4010 يوان أول من أمس، في قرار يمكن أن يدفع فعلياً باتجاه رفع سعر اليوان.

وكانت الصين خفضت أول من أمس قيمة عملتها لليوم الثالث على التوالي، ولكن الأسواق العالمية، التي اهتزت جراء هذا الخفض المفاجئ، أبدت ارتياحاً بعد تعهد السلطات بمنع انهيار اليوان.

إلى ذلك، أظهر مسح لوكالة «رويترز» شمل خبراء اقتصاديين، أن مجلس الاحتياط الفيديرالي الأمريكي سيرفع على الأرجح أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرتين خلال العام الجاري، على أن تكون الزيادة الأولى الشهر المقبل على أقرب تقدير، في أول رفع للفائدة في الولايات المتحدة في نحو 10 سنين.

وأظهر المسح فرصة نسبتها 55 في المئة في المتوسط لرفع المجلس سعر الفائدة على الإقراض قصير الأجل مرتين خلال العام الجاري. ووضع الخبراء احتمالاً نسبته 60 في المئة لرفع الفائدة في سبتمبر المقبل، و85 في المئة مع نهاية العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *