عاجل

1

ارتفعت أسعار النفط الخام الأمريكي قليلا بعدما تراجعت إلى مستوى قياسي منخفض جديد لها في ستة أعوام ونصف العام يوم الحمعة، لتسجل سابع خسارة أسبوعية وسط مخاوف من تخمة المعروض العالمي في حين هبط سعر خام برنت مع انتهاء أجل عقود سبتمبر.

وتراجع الخام الأمريكي من أعلى مستوى له في الجلسة بسبب بيانات تظهر نمو انتاج النفط في نورث داكوتا للشهر الثاني على التوالي في يونيو إلى جانب قوة الدولار وقراءة أضعف من المتوقع لثقة المستهلكين الأمريكيين.

وقالت شركة الخدمات النفطية بيكر هيوز إن المنتجين في الولايات المتحدة أضافوا للعمليات منصتي حفر نفطيتين هذا الأسبوع ليزيد عدد المنصات العاملة للأسبوع الرابع على التوالي.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في بداية التعاملات فوق مستوى منخفض جديد لعام 2015 ثم تلقى دعما من بيانات تظهر ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين في يوليو للشهر الثالث على التوالي.

وارتفعت عقود النفط الأمريكي تسليم سبتمبر 27 سنتا عند التسوية إلى 42.50 دولار للبرميل وواصلت التقلب في تعاملات ما بعد التسوية، وارتفعت العقود إلى 42.96 دولار بعد هبوطها إلى 41.35 دولار للبرميل أدنى سعر لعقود شهر أقرب استحقاق منذ مارس 2009 وأنهت الأسبوع على خسائر تجاوزت ثلاثة بالمئة.

وهبطت عقود برنت تسليم سبتمبر التي انتهى أجل تداولها 19 سنتا عند التسوية إلى 49.03 دولار لكنها أنهت الأسبوع مرتفعة بنحو واحد في المئة منهية خسائر على مدى ستة أسابيع متتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *