عاجل

 

1

كتب : المدى الاخباريه

قال   الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات أحمد إبراهيم  إنَّه تمَّ منذ ٢٣ سبتمبر الماضي حتى أمس الاثنين تشغيل عدد من القطارات “ناتج العمرة المحسنة” على عددٍ من الخطوط بعد توقف دام لنحو خمسة أعوام.

وأضاف، في تصريحاتٍ له، الثلاثاء، أنَّ هذه الخطوط هي “خط المناشي – القاهرة” بمعدل 30 رحلة يوميًّا، وخط “طنطا – الزقازيق” بمعدل 20 رحلة يوميًّا، وخط “طنطا – الزقازيق” بمعدل أربع رحلات يوميًّا.

وأوضح أنَّ هيئة السكك الحديدية أجرت تحسينات على عددٍ كبيرٍ من العربات منذ الرابع من أكتوبر الماضي حتى أمس الاثنين، شملت تحسين واستكمال فواقد 54 عربةً من القطار الإسباني المكيف بالوجهين القبلي والبحري، وتحسين واستكمال فواقد 45 عربةً “فرنساوي” بالقطارات المكيفة بالوجهين القبلي والبحري، وتحسين واستكمال فواقد 227 عربةً مميزةً بالقطارات بالوجه القبلي والبحري، وعمل عمرة محسنة لـ 18 عربة مميزة، وتبلغ تكلفة عمرة العربة المميزة المحسنة والعربة المطورة المحسنة 70 ألف جنيه لكل منها.

وأشار إلى أنَّ الوزير الدكتور سعد الجيوشي دائمًا ما يناشد المواطنين التعاون مع هيئة السكة الحديد في الحفاظ على القطارات والمحطات التى هي ملك للشعب، وحتى تنفق الأموال في تحسين الخدمات وإضافة خدمات جديدة بدلاً من إنفاقها على إصلاح ما يفسده المخربون والمهملون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.