عاجل

لصيانة الغسالات بجميع انواعها ( توشيبا - كريازي - سامسونج - LG - وايت ويل - وايت بوينت - زانوسي - يونيفرسال - شارب - فريش - يونيون اير - كاريير - يورك - باور - كرافت - امريكول -وستنجهاوس - ويرلبول - فريجدير - بيكو - سوني - ايديال - بوش - سيمنس - ميلا - اريستون - البا - GMC - تورنادو - لوفرا - فرانكي - بومباني - لاجيرمانيا - ايكوماتيك - تكا - ماجيك شيف - جليم جاز - توربينو - هانز - سميج - هوفر - كينوود - تربو اير - باناسونيك )

اتصل نصلك اينما كنت

📱 01090604511

📲 01112311768

1
كتب : محمود زعتر
شهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ود. محمد بدر محافظ الأقصر وا.د. محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوربية برئاسة الناقدة السينمائية ماجدة موريس ورئاسة شرفية للفنانة لبنى عبد العزيز، والذى تقيمه مؤسسة نون للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارتى الثقافة والسياحة وهيئة التنشيط السياحى بمحافظة الأقصر فى الفترة من 30 يناير حتى 5 فبراير القادم على مسرح قصر ثقافة الأقصر، بحضور اللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ود. خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى .
بدأت مراسم الافتتاح بكلمة الأمين العام لمؤسسة نون للثقافة والفنون الكاتب الصحفى جمال زايده الذى رحب بالسادة ضيوف المهرجان موضحا أن مؤسسة نون هى مؤسسة أهلية غير هادفه للربح تم تكوينها من خلال مجموعة من السينمائين وصناع السينما منهم المخرج الكبير داوود عبد السيد ود. محمد كامل القليوبى والناقدة ماجدة واصف ومدير التصوير وليد شكرى والناقدة ماجدة موريس، كما نوه إلى أن هذا الحدث الكبير ما كان ليقام لولا وجود دعم كبير من وزارة الثقافة ومحافظة الأقصر، وأن الهدف الأساسى من إقامة هذا المهرجان بالأقصر هو نقل جزء من النشاط الثقافى من القاهرة إلى صعيد مصر ليكون هناك تواصل ثقافى بينهما، كذلك السعى لمد جذور التعاون الثقافى مع دول الاتحاد الأوربى وتمنى النجاح لهذه الدورة .
وفى كلمتها رحبت رئيس المهرجان بالضيوف من الفنانيين ووجهت الشكر لوزير الثقافة ومحافظ الأقصر لدعمهم الكبير للمهرجان، وأوضحت أن هذه الدورة جاءت نتيجة لجهد كبير، وتمنت أن يستمتع الجماهير بما يقدمه المهرجان من أفلام عربية وأجنية .
وعبرت الفنانة لبنى عبد العزيز عن سعادتها بأن تكون رئيس شرف هذه الدورة وخاصة أنها تقام على أرض محافظة الأقصر التى تعتبرها أم مصر وبيتها وتمنت أن يقبلها شعب الأقصر كواحدة منهم.
ورحب محافظ الأقصر بالسادة حضور المهرجان موضحا أن الأقصر معروف عنها أنها عاصمة الآثار والسياحة العالمية وأنه آن الأوان لاستكمال ذلك بالثقافة وفن السينما التى يعتبرها صناعة قيم ومبادئ وتاريخ منوها لأن القامات الفنية الموجودة بهذا المهرجان لديها من المصداقية بما يقدمونه من أعمال يخلدها التاريخ ما يمكنهم من دخول قلوب المصريين، وأن الهدف هو الوصول بالأقصر أن تكون مدينة ثقافية عالمية، مطالبا لهم بضرورة عمل مجمع للسينما بالمحافظة حيث أنها لا تملك دار سينما واحدة .
وأوضح د. بدر أنه تم خلال الفترة الماضية تحديد بعض الأماكن بالتعاون مع وزير الثقافة لإقامة دور سينمائية، كما وجه الدعوة للمستثمرين للمساهمة فى ذلك، منوها إلى أنه تم كذلك مناقشة مشروع إقامة مدينة للإنتاج الإعلامى المفتوح بالمحافظة مع الفنان يحيى الفخرانى وجارى دراسة المشروع لتنفيذه، وموضحا أن الثقافة من أهم خطوط الأمن القومى، وناشد الحضور من الفنانيين ضرورة صناعة أعمال أو إنتاج سينمائى بالمحافظة ما يساعد على عمل ترويج سياحى لها مع وعد بتوفير الدعم الكامل لذلك.
ووجه طاهر العبيسى نائب وزير السياحة الشكر للحضور موضحا أن هذا المهرجان فى دورته الرابعة هو رسالة حب وسلام موجهة للعالم وتمنى للحضور إقامة طيبة بالمحافظة .
وأعرب وزير الثقافة عن سعادته لإقامة هذا المهرجان بالأقصر لسببين أولهما أن الأقصر بالنسبة له هى قيمتها كعاصمة مصر القديمة التى علمت العالم وقدمت للإنسانية أعرق حضارة والتى ينبغى علينا السعى لمواصلة هذا الدور، وثانيهما أن نشأة مؤسسة نون جاءت فى عام 2011 بعد ثورة 25 يناير التى نادت بالحرية والعدالة وأننا نبحث منذ الأربيعينيات عن هذين المحورين وأنه حان الوقت لأن نبحث عن العدالة الثقافية وحضورنا اليوم بالأقصر هو الخطوة الأولى لتحقيق ذلك .
وأوضح النمنم أنه تم الحصول على قرار من جامعة الدول العربية بأن تكون الأقصر هى عاصمة الثقافة العربية العام القادم، فنحن لا نريد لهذة المحافظة أن تكون عاصمة للحضارية الفرعونية فقط وإنما أن تكون عاصمة من عواصم الثقافة العالمية أيضا، وأن إقامة هذا المهرجان هو بداية واستعداد للعام القادم الذى سيشهد عددا من الاحتفالات الثقافية الكبيرة التى تجعلها بحق عاصمة للثقافة العربية .
ونوه وزير الثقافة إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض والحصول على موافقة من رئاسة مجلس الوزراء لإقامة دار للأوبرا بالمحافظة، حيث أنه لا يليق بمصر أن يوجد بها دار أوبرا واحدة أقيمت منذ عهد الخديوى إسماعيل ونعيش عليها حتى الأن، وأنه حان الوقت لأن يكون هناك عدة دور للأوبرا فى مصر تليق ببلدنا العظيم.
ووعد حلمى النمنم بأنه سيكون فى خلال عام أو عامين على الأكثر عدة دور سينمائية ومجمع سينمات بالمحافظة، متمنيا أن يكون ذلك فى كل محافظات مصر كما تمنى أن يكون لكل محافظة مهرجاناتها السينمائية والمسرحية ومعرض كتاب خاص بها .
وأوضح د. بدران أن هذا المهرجان هو نتاج تفعيل بروتوكول التعاون مع أحدى مؤسسات المجتمع المدنى وهى مؤسسة نون الثقافية، منوها إلى أن دور الهيئة العامة لقصور الثقافة هو توصيل كافة الخدمات الثقافية إلى كافة قرى ونجوع مصر والمناطق الحدودية قبل المدن، وأن الخروج بالأنشطة الثقافية والفنية لمحافظات أخرى غير العاصمة هو أحد أهم أهداف الهيئة فى الفترة القادمة .
أعقب ذلك تكريمات المهرجان حيث تم تكريم المخرج الكويتى عامر الزهيرى لتميزه الفنى، كما تم تكريم السينما الإيطالية باعتبارها ضيف شرف المهرجان وتسلم التكريم الملحق الثقافى الإيطالى باولو سباتانى، بالإضافة لتكريم الفنانة لبنى عبد العزيز والفنانة بوسى بإهدائهم درع المهرجان .
جدير بالذكر أن لجنة تحكيم المهرجان تتكون من سبعة أعضاء متميزين فى مجالاتهم الفنية برئاسة الفنان المصرى الكبير مدير التصوير د. رمسيس مرزوق وعضوية كل من المؤلف الموسيقى راجح داوود (مصر) والممثلة كارمن لبس (لبنان) والمخرجة نجوم الغانم (الإمارات العربية المتحدة) والمخرج أدريانو دى سانتئس (إيطاليا) والمخرجة ساندرين راى (فرنسا) نيكالوس ابرامشفيللي (جورجيا) .
حضر الحفل من نجوم الفن سميحة أيوب ونجلاء بدر ومحمود حميده ووفاء الحكيم ومى نور الشريف والناقدان الكبيران على أبو شادى وطارق الشناوى والإعلامية بوسى شلبى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توفر لدي معرضنا💪🏻💯 اجود واحدث انواع الكراسي البردى التراثية ومراجيح منزليه ويوجد ايضا جميع انواع اطقم الراتان وجميع انواع الكراس البامبو التي تكمل الأناقة❤️🥳 ويوجد أيضاً صيانه وتجديد لجميع انواع الكراسى القش والراتان👋🏻 اجود الخامات والتصميمات بارخص الاسعار بمعرض الباشا💯💥 والبامبو لو عندك مطعم او فندق او كافيه جديدة وبتدورى على ديكور مطعم مش هتلاقي زينا😎 مطابخ و فنادق و قرى سياحيه وكافيهات ...👌🏻 صمم كافيهك بنفسك بالمقاسات و الالوان التعجبك 😍واحنا علينا التنفيذ خاليك ديما مميز 😉 وباقل الاسعار تحطيم اسعار👌😳

للتواصل موبايل وواتساب

01118032500📲

أو من خلال رسائل الصفحة 📩

https://www.facebook.com/Ba256