عاجل

1

كتبت : رشا الجمال

نظمت المكتبة الرقمية بجامعة الفيوم بالتعاون مع وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات الدورة التعريفية لبنك المعرفة المصرى .

شهد الدكتور خالد حمزه والسادة الحضور الجلسة التعريفية لبنك المعرفة المصرى والتى عقدت بقاعة السيمنار بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة .
.
وأكد حمزه أنه غير راض على المركز الذى حصلت عليه جامعة الفيوم فى تصنيف ويبوميتريكس الأسبانى رغم تقدم جامعة الفيوم1000 مقعد عن العام الماضى حيث حصلت الجامعة على المركز 2450 من إجمالي 11992 جامعة بعدما كانت تحتل رقم 3457،

واضاف انه تم تشكيل لجنة لدراسة خلفيات الترتيب وعلى أي أساس تم هذا التقدم وما هي النقاط السلبية للعمل على الحصول على مركز متقدم في الفترة القادمة ودراسة لنقاط القوة والضعف.

و أكد الدكتور أحمد جابر نائب رئيس الجامعه على أهمية البحث العلمى وما يواليه من اهتمام من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وتحدث سيادته عن المعاناة التى كانت موجودة فى الحصول على المعلومات وكيف أن هذه الصعوبات قد ازيلت بفضل مبادرة وتدشين بنك المعرفة المصرى الذى يعتبر قاعدة بيانات متكاملة فى كافة المجالات.

وقدم الدكتور خالد عبد الفتاح الشكر لرئيس الجامعة لحرصه على استضافة الجلسة التعريفية حول بنك المعرفة المصرى ولهذا الحضور الكبير وأن بنك المعرفة يمثل بداية الدعم للبحث العلمى ، وأشار أنه تم تدريب 10 الاف معلم على استخدام بنك المعرفة وستعمم على كافة المدارس.

وأضاف أن بنك المعرفة يخدم الجامعة فى كل القطاعات التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع وأشاد بنجاح المكتبة الرقمية داخل جامعة الفيوم ، وقدم سيادته عرضا تقديميا لطريقة التسجيل فى بنك المعرفة والبوابات التى يشملها حسب رغبة كل فرد سواء باحث أو طالب أو قارئ عادى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *