عاجل

1

قالت الدكتورة جيهان فرحات، رئيس المجلس المصري للابتكار، الأمين العام لرابطة المرأة المبدعة، إن المجلس أطلق أول مبادرة فريدة من نوعها تحت اسم مبادرة المليون مخترع “رؤية مستقبلية” الهدف منها إعداد قاعدة بيانات للمخترعين والمبتكرين وطرح رؤيتها بعيدة المدى للعلوم والتقنية والابتكار، بالإضافة إلى توفير بيئة مؤسسية وتشريعات داعمة ومحفزة للإبداع والابتكار.

وأضافت فرحات في بيان صادر عن المجلس،امس الثلاثاء، أن براءات الاختراعات تعد أبرز نجاح اقتصاديات العالم، كما تحظى بثقة المستهلكين حيث تقوم الشركات بتصنيع منتجات محلية ذات جودة عالية حتى تحقق امكانيات هائلة للنمو في دعم بنية الاقتصاد وتحقيق سمعة عالمية.

وأكدت أن براءة الاختراع تعد حق امتياز خاص يمنح بشكل رسمي لمخترع في فترة زمنية محددة مقابل سماحه للعامة بالاطلاع على الابتكار، مضيفة أن القانون يمنع الآخرين من صناعة أو استخدام أو بيع أو عرض ذلك الاختراع دون الحصول على موافقة صريحة من صاحب البراءة.

وأشارت إلى أن طلب براءة الاختراع يجب أن يتضمن على الأقل شيئاً جديداً ومبتكراً ومفيداً أو تطبيقاً صناعياً يساهم بخلق فرصا كبيرة لتطوير مناطق صناعية تخدم قطاعات مختلفة لتوسيع دائرة التجارة العالمية التى تستفيد منها مصر فى التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *