عاجل

1

 

كتب : راشد عبدالله _ هاني كسبه

كرمت جامعة الدول العربية وصندوق تحيا مصر اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ، اليوم الاحد ، بالقاعة الكبرى بجامعة الدول العربية ، على مجهوداته المتميزة فى مكافحة فيروس ” سى ” واعلان محافظة كفرالشيخ خالية من فيروس ” سى ” بنهاية عام 2016 م .
وقامت بتسليم التكريم لمحافظ كفرالشيخ السفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، ورئيس قطاع الإعلام بالجامعة .
كما تم تسليم محافظ كفرالشيخ درع الاتحاد العربى للتطوع لمجهوداته ايضا فى علاج فيروس ” سى ” وقام بتسليمة له السفير حسن ابو هزاع رئيس الاتحاد .

جاء ذلك بحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق ، والسفيرة علياء غنام رئيس منظمات المجتمع المدنى بجامعة الدول العربية ، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر ، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة ، والدكتور الدكتور عبدالهادي القصبي ، والدكتور شرين حلمى ، وعدد من السفراء وكبار الشخصيات العربية واعضاء مجلس النواب وعدد من قيادات المجتمع المدنى من 20 دولة عربية .
قال محافظ كفرالشيخ أنه قد أطلق ، حملة مكافحة فيروس ” سى ” لاعلان محافظة كفر الشيخ خالية من فيروس “سى ” خلال العام 2016م ، بالتعاون مع صندوق ” تحيا مصر ” لعلاج فيروس ” سى ” فى ربوع المحافظة ؛ لتصل إلى أقصى قرية وابعد تجمع سكنى بمراكز المحافظة ؛ لتقديم الفحوصات الطبية والعلاج بالمجان ، دون التقيد بفئة عمرية لتشمل الأطفال والأولوية لكبار السن ، ليقضى بذلك على قائمة الانتظار .
وأضاف محافظ كفرالشيخ ، انه يواكب عمل الحملة تقديم الرعاية الاجتماعية من معاشات أو إعانات أو مساهمة فى مشروعات صغيرة لمن تتطلب حالتهم المساعدة .

وفى كلمته قال حسن ابو هزاع رئيس الاتحاد العربى للعمل التطوعى فى الجلسة الحادية عشر بجامعة الدول العربية تحت شعار ” التطوع والاستثمار مؤكدا ان مصرالدولة رقم واحد على مستوى العالم فى علاج فيروس سى من خلال مبادرة ” انقذ حياة واسعد اسرة ” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لجعل مصرخالية من فيروس سى فى ٣١ ديسمبر عام ٢٠٢٠. بالتنسيق بين وزارة الصحة والمحافظين .

ومن جانبها قالت السفيرة هيفاء ابو غزاالة الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية نحن نمر بصعوبات ولكن لا نقبل الانكسار والدولة العربية قدمت عدد من البرامج من خلال التعاون مع المجتمع المدنى لتنفيذ الاجندة التى تهدف الى تنميبة القطاع التعليمى والصحى والثقافى وترجمة البرامج الى عدد من الخطط لتنفيذها من خلال معايير للعمل مع منظماتة المجتمع المدنى واقرار وتفعيل عدد من البرامج وتحويلها الى مشاريع لتحقيق التنمية المستدامة ، واضافت انه لا يبنى الشعوب الا ابنائها من اجل ذلك تم انشاء صندوق تحيا مصر.

واوضحت ان الهدف من مشاركة منظمات المجتمع المدنى هو تعزيز مسار عملية التنمية من خلال العمل مع جميع شركاء التنمية فى جميع الدول العربية ومع الامم المتحدة حيث نعتزم قبل نهاية هذا العقد ان يكون لدينا حزم من منظمات المجتمع المدنى من خلال الانشطة والبرامج المختلفة للتنمية المستدامة, لابد من عمل جميع شركاء التنمية من اجل تحقيق تطلعات الشعوب العربية .

وتم خلال اللقاء عرض فيلم تسجيلى عن انشطة الصندوق فى مجالات التنمية ومكافحة فيروس سى .

وفى كلمته قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر ان انشاء صندوق تحيا مصر ينفذ العديد من المشروعات منها انشاء مدينة تحيا مصر وان المرحلة الاولى والثانية يتم افتتاحها فى شهر يونيو القادم وهى مساكن للأشد احتياجا ومشروع لحل مشكلة اطفال بلا مأوى بالتعاون مع التضامن الاجتماعى ومشروع تطوير ١٢٦ قرية على مستوى الجمهورية وبناء ١٠ مدارس و٣ مستشفيات ومشروع سيارات التاكسى والسيارات المبردة ومشروع تدريب وتاهيل المعلمين من خلال التركيز على ” المنهج والمعلم ومكان التدريس ” وتدريب الشباب على وسائل الادارة الحديثة وبناء وتطوير المدارس و مشروع حل مشكلة السحابة السوداء لتجنب حرق قش الارز وتشغيل الشباب .
مؤكدا ان المشروع الاصلى للصندوق هو علاج فيروس سى من خلال مشروع رئيس الجمهورية لعلاج مليون مصاب بفيروس سى، بالتعاون مع اللجنة العليا للفيروسات ووزارة الصحة والجامعات وشركات الادوية العملاقة وسوف نحتفل بعلاج ١٨٤ الف حالة من فيروسي سى فى مايو القادم .

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *