عاجل

العنوان: طريق المريوطية السياحي - بجوار كوبري المثلث - سقارة - الجيزة

رقم الهاتف: 01148988489 - 01204177947

1
كتب : حنيدق حسنين _ إسراء عيسي
اختتمت محافظة دمياط فعاليات المؤتمر الأول للمسئولية المجتمعية والذي نظمته محافظة دمياط بنجاح كبير وبحضور مؤسسات المجتمع المدني ورؤساء الشركات المصرية والأجنبية والهيئات الاقتصادية والاستثمارية العاملة علي ارض دمياط 
جاء المؤتمر تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الجميد طه محافظ دمياط وشهد تجارب وورش عمل الشركات والهيئات العاملة علي أرض المحافظة وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الأول للمسئولية المجتمعية بناء علي دعوة الدكتور المحافظ لرؤساء الشركات والهيئات الاقتصادية والاستثمارية .
بحضور ا حسام الحداد رئيس قطاع شئون المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار ورأفت سرحان رئيس المنطقة الحرة بدمياط واللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط .. ورئيس شركة حاويات دمياط ورؤساء شركات موبكو وسبجاز وميثانيكس والشركة التركية وشركة دانا غاز والعديد من الشركات المشاركة والتى أعلنت جميعها عن استعدادها لتوقيع بروتوكول التعاون والمشاركة .
وقد استهل رأفت سرحان رئيس المنطقة الحرة بدمياط فعاليات المؤتمر بالتأكيد علي اهمية وضع آلية موحدة لمساهمات الشركات من أجل تحقيق التنمية المستدامة وحسن الجوار .
من خلال التزام تفرضه شروط الاتفاق علي دعم وإقامة المشروعات النوعية لخدمة المجتمع .. من خلال رؤية موحدة في صورة بروتوكول موقع بين المخافظة والشركات .
وأضاف حسام الحداد أن المسئولية الاجتماعية أصبحت ضرورة استراتيجية للتفاعل مع المجتمع المحيط .. حيث أثبتت التجارب عمليا المردود الايجابى الناجح لهذه المساهمات .. من خلال بناء علاقات قوية مع المجتمع المدنى .. وعمل مشروعات تنموية لسد احتياجاته .
هذا  وقد تم عرض مساهمات الشركات والهيئات خلال المؤتمر .. حيث دعى اللواء أيمن صالح إلى تعظيم دور الميناء ومشاركاته في تنمية المجتمع .. مؤكدا علي التواصل الدائم بين الميناء والمحافظة حيث تم الاتفاق علي دعم صندوق الخدمة بالمحافظة بمبلغ 5 مليون جنيه مشاركة مجتمعية لإقامة مشروعات النفع العام .. وعرض نماذج من اسهامات الميناء في انتشال المراكب الغارقة بمدخل البوغاز .. وكذلك انشاء الأندية الاجتماعية والشبابية للعاملين بالميناء.. وأضاف رئيس هيئة الميناء أن هناك مخطط لمنطقتين للوجيستيات إحداها 45 فدان لخدمة مدينة دمياط للاثاث بعد أن أدرجت في برنامج الحكومة ..و 30 فدان لتصدير الحاصلات الزراعية .. وأعلن عن تسيير خط ملاحي منتظم لتصدير الحاصلات الزراعية وعرضت شركة موبكو مشاركاتها المتنوعة لخدمة المجتمع بدءا بالمنطقة المجاورة .. حيث تمت تغطية المصرف المجاور لطريق رأس البر الغربى بهدف توسعت ورصفه بإجمالي 21.5 مليون جنيه .. كما تم دعم مشروع الأصحاح البيئى بأبو جريدة بزيادة عدد 3 خط انتاج وفرز للقمامة 
بالإضافة إلى المساهمات المتنوعة في المجالات الاجتماعية والصحية ودعم المرافق وعلي المستوى الإنسانى التى تواصل الشركة تقديمها .
وعرضت الشركة التركية استعدادها التام للمشاركات المجتمعية لدعم المحافظة بالإضافة إلى الاتفاق الذى تم بتوقيع البروتوكول بين الشركة والمحافظة علي دعم ص الخدمة بالمحافظة بمبلغ 350 الف جنيه يزداد 50 الف جنيه سنويا وواصلت باقى الشركات عرض المزيد من المساهمات والمشاركات .
حيث عبرت اغلب الشركات عن تجاوبها مع دعوات المحافظ لعﻻج مرضى فيرس c في إطار الحملة التى تبناها المحافظ للتصدى للمرض .. وقد انهالت العديد من العروض والموافقات من الشركات المساهمة لعلاج المرضى تجاوبا مع دعوات المحافظ

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *