عاجل

1

كتب : أحمد عبد اللطيف

لليوم الثاني على التوالي ، تستمر فعاليات المؤتمر الدولى الثالث لتطبيقات التقنية الحيوية، والذى تنظمه كلية الزراعة بجامعة بنها تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها.

قال الدكتور محمود عراقى عميد كلية زراعة مشتهر ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر ناقش خلال يومه الثانى عدد من الأبحاث العلمية فى مختلف التخصصات، حيث ناقشت الجلسة الأولى تطبيقات التقنية الحيوية فى مجال الإنتاج الحيوانى وتم فيها استعراض الخريطة الوراثية للدواجن، واختيار أفضل السلاسلات المنتجة فى هذا المجال وذلك بحضور خبراء وباحثين من مختلف الدول العربية والأجنبية المشاركة فى المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر يناقش 63 بحثا علميا خلال جلساته العلمية، ويهدف إلى معالجة التحديات الجديدة والبحوث المبتكرة في مجالات التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة كما يسعى لدمج البحث العلمي مع الصناعة لتبادل المعرفة والخبرات والوصل لحلول مبتكرة التي تواجه الإنتاج الزراعي بفروعة المختلفة.

ويشارك في فاعليات المؤتمر أكثر من 170 باحثا منهم 25 باحثا من الخارج وفود وأكثر من 40 باحثا من دول الصين وإسبانيا واليابان وباكستان ونيجيريا والسعودية واليمن والسودان والجزائر، كما يشارك فيه عدد كبير من الجامعات المصرية والمراكز البحثية المختلفة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *