عاجل

11

كتبت : فاطمة عبد الرسول

نظم فرع ثقافة اسوان برئاسة محمد ادريس التابع لاقليم جنوب الصعيد برئاسة الباحث سعد فاروق ، ندوة عن “تعليم السينما عن بُعد ” القاتها د. منى الصبان استاذ بمعهد السينما والمدرسة العربية للسينما والتليفزيون ،وذلك مساء الاربعاء 2 مارس بقصر ثقافة اسوان بحضور مدير عام الثقافة ، لفيف من الاعلاميين بقناة طيبة ، المهتمين بالسينما والمسرح بالمحافظة ، جاء ذلك في إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور “سيد خطاب” بنشر الوعى الثقافى خاصة فى مجال السينماقالت د. صبان ان المدرسة العربية للسينما والتليفزيون التابعة لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة تجربة مصرية رائدة فى التعليم عن بعد موجه الى كل الناطقين باللغة العربية فى جميع أنحاء العالم ، وهى تقوم بتدريس فنون السينما والتليفزيون باللغة العربية على شبكة الإنترنت .
كما اضافت ان هدف المدرسة توفير الفرصة لمحبى هذه الفنون الذين لم يتمكنوا من الدراسة بالمعاهد الأكاديمية للحصول على دراسة متخصصة فى مجالات : السيناريو ، الاخراج ، المونتاج ، التصوير ، الديكور ، الصوت ، الإنتاج ، الرسوم المتحركة .
كما قالت ان المدرسة تعتبر اطارا لتكامل الفن السينمائى والتليفزيونى العربى من تاريخ وحرفة وفن لكل البلدان العربية ، وانها تأمل كثيرا أن الشباب بمحافظة اسوان يتجاوب فى عمل ورش لتعليم السينما عن بعد والتسجيل بالمدرسة ، وعمل برتوكول تعاون مع قصور الثقافة باسوان لاقامة هذة الورش بصفة دورية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.