عاجل

1

كتب : أحمد أبو زهرة

تحت رعاية وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز وبالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة أقيم اليوم حفل ختام وتوزيع مهرجان عبّر للتصوير الفوتوغرافي والأفلام القصيرة وتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن مجمل أعمال المشاركين بالمهرجان وفريق المتطوعين بمؤسسة آل قرة والإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب.

وتخلل حفل توزيع الجوائز عرض للأفلام الخمس الفائزة في المهرجان فتم عرض فيلم ” للضرورة أحكام” للمخرج أحمد حامد محمد محمد وحصل على درع الجائزة ومبلغ مالي قدرة 5 آلاف جنيه وشادة تقدير وحصل فيلم ” يبتسم على المركز الثاني للمخرج بشوي ماهر وحصل على درع المهرجان وشهادة تقدير ومبلغ مالي قدرة 3 آلف جنيه ، والمركز الثالث فيلم “درجة ثالثة” ابراهيم أحمد ابراهيم وحصل ايضا على درع المهرجان وجائزة مالية قدرا الفان جنيه ، والمركز الرابع فيلم “أنامل مضيئة” للمخرجة شيماء سيد رجب وحصلت على درع المرجان وجائزة مالية قدرها الف جنيه ، وجاء في المركز الخامس فيلم “صناعة الأقفاص ” للمخرج باسم محمد صابر وحصل على درع المهرجان وشهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 500 جنيه .

كما تم توزيع وعرض للصور الفوتوغرافية الفائزة في المسابقة وجاءت في المركز الأول صورة عامل الدهان للطالب اسلام جمال عيسى وحصل على جائزة مادية قدرها 3 الاف جنيه ودرع المهرجان وشهادة تقدير كما جاءة الصورة الصيادين في المركز الثاني للمصور محمد كمال محمد عبد الرحمن وحصل على مبلغ الفان جني وجاءة صور صانع الأحذية في المركز الثالث للمصور أحمد محمد العربي وحصل على جائزة مالية بمبلغ الف جنيه ودرع المهرجان وشهادة تقدير ، كما صحب الحفل معرض صور للجميع الأعمال المقدمة بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي ، ايضا عرض للأفلام المقدمة .

وقد تقدم للجائزة حوالي 50 فيلم قصير وأكثر من 150 صورة فوتوغرافية . وصرحت د. غادة جبارة عميد معد السينما بأن جميع الفائزين سواء في الأفلام القصيرة أو التصوير الفوتوغرافي سوف يلتحقون بقسم الدجرسات الحرة بالعهد العالي للسينما كتقديراً لهم حتى يثقلوا الموهبة بالدراسة الأكاديمية .

كما تقدمت أ. منال ماهر المدير التنفيذي لمؤسسة آل قرة بخالص الشكر لوزارة الشباب والرياضة على دعمها الكبير للمهرجان وتعاونها المنقطع النظير وخصت د. أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية على جهدها الكبير في تذليل كل الصعاب ليخرج هذا المهرجان بالشكل الرائع وتقدجيم كل العون والمساعدة لمؤسسة آل قرة .

كما أثنت د. أمل جمال في كلمتها التي ألقتها نيابة عن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز على دور مؤسسة آل قرة ودورهم في دعم المجتمع وتقديم الخدمات وخاصة للمتطوعين من الشباب وابراز دورهم الحقيقي ، وأنهم شريك يستحق كل المساعدة والتعاون .

وخاصة البرامج اكساب الشباب مهارات دخول سوق العمل والتدريب والبرامج التنمية وتحسين الانتاجية وبرامج دعم التنمية المستدامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.