عاجل

 1

كتب : صالح عمر _ الاقصر

  أنتهت الورشة التدريبية التابعة لفريق “خمسة نتفاهم”، وهو تابع لبرنامج مواطن فعال active citizen، وهو أحد برامج المجلس الثقافى البريطانى، بالتعاون مع فريق جمعية “كنوز” –تحت التأسيس_، بمركز القرنة غرب محافظة الأقصر.
وقال علاء القاضي، مدرب ضمن فريق عمل “خمسة نتفاهم”، إن هذه الورشة كانت برعاية مؤسسة ستينج المتخصصة للإستشارات والتصميم، وهى تعمل فى مجال الإستشارات التنموية، ومقرها فى القاهرة، والمجلس الثقافى البريطانى، وهى منظمة بريطانية دولية غير حكومية، مقرها المملكة المتحدة،. تعمل على إنشاء علاقات ثقافية بين الدول وتوفر فرص في مجال التعليم.
وأشار القاضى إلى أن المجلس ينفذ عدة برامج داخل مصر منها برنامج برنامج مواطن فعال – active citizen،هو أحد برامج المجلس الثقافى البريطانى، ويتم تنفيذه فى مصر عن طريق عدة مؤسسات منهم شركة ستنج لاستشارات والتصميم، عن طريق وأنشطة وفعاليات برنامج “خمسة نتفاهم”.
فى نفس الإطار قالت سارة العزب، رئيس مجلس إدارة فريق وجمعية كنوز-تحت التأسيس_، للتنمية والتدريب، بمركز القرنة غرب الأقصر، أن الهدف من إقامة الجمعية بغرب المحافظة، هو عدم إستطاعة شباب القرنة من الحصول على التدريبات وورش العمل داخل محافظة الأقصر، مشيرة إلى أن تنفيذ فعاليات ورشة “خمسة نتفاهم” داخل الجمعية، كان له أثر كبير فى نفوس شباب المركز، وتحسسوا وجود كيان مؤسسة يعلم جيداً الإحتياجات الخاصة بهم ويعمل على تلبيتها.
وأضافت العزب، إن هذه التجربة سيتم تكرارها مرة أخرى، مشيرة إلى أن البرنامج “مواطن فعال”مستمر لمدة 3 شهور أخرى، وستتوالى المبادرات تحت مظلته، والتى تعمل على ترسيخ القيم داخل المجتمع الأقصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.