عاجل

1

 

  كتب : صالح عمر _ الاقصر

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، فاعليات المؤتمر الدولي للحفاظ على التراث المعماري، والذي ينعقد بمحافظتي الأقصر واسوان في الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر، تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بحضور الدكتور حسن رفعت كممثل عن الهيئة وعدد من الأساتذة بجامعات و منظمات عالمية للمؤتمر كمنظمين للمؤتمر منهم رئيس المؤتمر بروفيسور دوغلاس كومر من الولايات المتحدة من منظمة ICOMOS المهتمة بالحفاظ على التراث، و من إيطاليا كلا من بروفيسور أنطونيلا فيرساتشي و فابيو ناسيلي و بروفيسور توماش توماشيك من بولندا، و ومن مصر كلا من دكتور أحمد راشد و دكتورة مونيكا حنا و دكتور علي بيومي و الباحث المهندس حمدي سطوحي.
يشهد المؤتمر مناقشة عدد من الأبحاث من قبل العديد من الباحثين من مصر والعديد من دول العالم، مثل تونس و الجزائر و تركيا وإيطاليا واليابان وبولندا، والعديد من دول شرق آسيا كالهند وباكستان ودول أخرى من أنحاء العالم.
المؤتمر تنظمه مؤسسة أيريك (IEREK) ويعتبر خطوة مهمة في إنعاش السياحة المصرية، والتي قد تأثرت بشكل كبير في الفترات السابقة، وهو يناقش العديد من المواضيع المتعلقة بالحفاظ على الآثار المعمارية وكذلك الحفاظ على الماضي من أجل المستقبل.
وينظم القائمون علي المؤتمر رحلات سياحية في الأقصر و أسوان حيث يعقد المؤتمر علي احدي الفنادق العائمة التي تقوم برحلة نيلية بين الآثار والأماكن السياحية في المحافظتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.