عاجل

1

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في تصريح خاص امس الاثنين، إن المحافظة تسير على خطى ثابتة في اتجاه تنفيذ خطة الرئيس السيسي، والخاصة باستصلاح وزراعة 4 ملايين فدان.

وأضاف المحافظ أنه تم استصلاح ما يقرب من 300 فدان على أرض جنوب سيناء، في مدينة الطور، وجاري استصلاح باقي الأراضي ومساحتها 25 ألف فدان، معظمها في مدينة الطور، ورأس سدر، وأبو رديس، موضحًا أنه سيتم طرح كراسة الشروط فور الانتهاء من هذه الأراضي، تمهيدًا لتوزيعها على الشباب، بواقع 5 فدان لكل شاب، بالإضافة إلى طرح الباقي للاستثمار والمستثمرين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية للمزارع المزمع إقامتها في مدينة الطور، مؤكدًا أن الهدف هو تحويل مدينة طور سيناء، لسلة للغذاء، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، كما أضاف أنه سيتم طرح كراسات شروط على كبار المستثمرين لاستصلاح 3 آلاف فدان، بشرط تشغيل أبناء المحافظة في تلك المشروعات الزراعية.

كما أشار «فودة» إلى أنه سيتم إنشاء مصنعين لإنتاج وتعبئة المياه، بالإضافة إلى 10 آلاف فدان للخضار و10 آلاف فدان زيتون، ستتيح أيضًا العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

وفجر المحافظ مفاجأة من العيار الثقيل، وهي استخدام محطات تحلية لتخفيف ملوحة الآبار المكتشفة، حتى تصبح صالحة للزراعة، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء وحدة بالمزرعة النموذجية، بتكلفة 2 مليون جنيه، تبرع بها أحد المستثمرين من أجل تقليل نسبة الملوحة، واستخدام هذه المياه في زراعات مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *