عاجل

1

قال صموئيل ثابت، رجل الأعمال والمحامي، إن مهمة البرلماني السابق حمدي الفخراني الأساسية رفع الدعاوى القضائية علي المستثمرين ورجال الأعمال لابتزازهم، مؤكدًا أنه ليست هناك صلة بينه وبين حمدي الفخراني، ولكنه فوجئ بسيل من الدعاوى القضائية من الفخراني.

وأضاف «ثابت» خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أنه اشتري قطعة أرض في المنيا من القطاع الخاص بالمزاد العلني وسدد ثمنها وحصل علي عقد مسجل، مشيرا إلي أنه لا يوجد أي شبهة فساد للبيع وأنه اشتراها من شركة قطاع خاص.

وأشار محامي شركة “حليج الأقطان” إلي أنه حصل على 44 موافقة من جميع الهيئات لتثبت أحقيته بالأرض، لافتا إلي أن حمدي الفخراني أقام دعوى قضائية ضد شركة النيل لـ”حليج الأقطان” لاسترداد الأراضي التي اشتراها من الشركة بعقد مسجل يطالب فيها باسترداد الدولة لجميع ممتلكات الشركة.

وأوضح أن حمدي الفخراني خلط في الأوراق بين الحكم الذي صدر ضد شركة النيل لـ”حليج الأقطان” وبين موقفه القانوني، مؤكدا أن موقفه القانوني منفصل تماما عن شركة النيل، لانه انقطعت صلته بشركة النيل لحليج الأقطان بعد شراء الأرض والحصول علي عقد مسجل.

ولفت إلى أن حمدي الفخراني يبتزه برفع سيل من الدعاوى القضائية ضده ويتعامل بمبدأ “تدفع كام واتنزلك”، موضحا أن حمدي الفخراني ادعي كذبا ان الأرض التي يمتلكها ملك للدولة وانه قام بتشريد العمال لحصوله علي الرشوة.

وقال إن حمدي الفخراني قال له إن طالب مبلغ الرشوة 5 ملايين جنيه سيحصل عليها مقابل التنازل عن الدعاوى التي اقامها ضده، موضحا أنه تم تخفيض مبلغ الرشوة إلي 3 ملايين و250 الف جنيه بعد تفاوض معه، وهذه الأموال تقسم علي عدد من الأشخاص يعملوا معه.

وتابع أن الفخراني طالب منه بالتوسط لرئيس شركة النيل مقابل 50 مليون جنيه، وإذا لم يستجب فيظهر في بعض القنوات الفضائية مع أحد المذيعين يهاجمه، وكل هذا الكلام تم تسجيله صوتا وصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *